لماذا اشترت مايكروسوفت شركة سكاي بي ؟

آخر تحديث : السبت 14 مايو 2011 - 1:21 مساءً
لماذا اشترت مايكروسوفت شركة سكاي بي ؟
مدراء مايكروسوفت و سكاي بي التنفيذيين
مدراء مايكروسوفت و سكاي بي التنفيذيين

يبدو أن أغلب المتابعين التقنيين يرون في صفقة مايكروسوفت الأخيرة باستحواذها على شركة سكاي بي البريطانية والتي تعتبر أكبر صفقة في تاريخ مايكروسوفت ، يرون فيها امرأ مفاجئاً لهم حيث لم يعتقد أي واحد أن تستحوذ مايكروسوفت على شركة سكاي بي في الوقت الذي طافت على السطح منافسة شرسة بين جوجل و فيسبوك للاستحواذ على سكاي بي.

والآن وبعد أن تمت الصفقة فإن بعض المحللين التقنيين يرون أن سكاي بي جاء أجلها وستموت مع الوقت، بينما يرى أخرون وأنا منهم أن مايكروسوفت وبمبلغ 8.5 مليار دولار فإن نظرتها إلى سكاي بي لم تكون مجرد صدفة وإنما عملت بكل طاقتها للاستحواذ عليها، ولذلك فإن عمل سكاي بي في منتجات مايكروسوفت سيكون له بالغ الأثر من الناحية الإيجابية لمايكروسوفت .

ماذا ستستفيد مايكروسوفت من سكايب

ويندوز لايف

بما أن سكايب تمتلك قاعدة هائلة من المستخدمين يصل عددهم إلى أكثر من 600 مليون مستخدم فإن استغلالهم على أكمل وجه ممكن ، سيجلب لمايكروسوفت الكثير والكثير من الفوائد فأولا سيكون دمج خدمة سكايب مع خدمات ويندوز لايف لها بالغ الأثر ، لذلك يمكن من تقوم مايكروسوفت بدمج خدمات السكايب مع خدمات الماسنجر والاستفادة من هذا لاكم الهائل من مستخدمي سكايب ليزيد مردود الاعلانات التي تنشر عبر خدمات الماسنجر التابعة لمايكروسوفت .

قطاع الأعمال

بما أن لدى مايكروسوفت قطاع أعمال تزوده بأحدث تقنيات الويب وأنظمة العمل الالكترونية ، فإن دمج سكايب مع تلك الخدمات ستوفر منصة اتصال عبر الويب تنافس عمالقة الاتصال الأخرى بل وتتخطاها.

الفيسبوك

لا تظن أن فيسبوك قد تألم كثيراً من فشلها للاستحواذ على سكايب ، لأن صديقتها مايكروسوفت هي من حصلت على الصفقة ولم تسمح للعدو الشرس جوجل بالوصول إلى هذه الوليمة الدسمة ، ولذلك من المتوقع أن تتعاونا مايكروسوفت وفيسبوك بدمج خدمات سكايب في الفيسبوك والحصول على أرباح خيالية جراء استخدام خدمات سكايب مباشرة من خلال حسابات فيسبوك .

أوفيس

بدأت فكرة جديدة بالظهور وهي دمج سكايب بحزمة أوفيس ، وأنت ستسأل ما القاسم المشترك بين مثل هاتين الخدمتين .

والجواب هو أن نفترض بأن فريق عمل يتشاركون في تحرير مستند ما ويريدون التواصل بين بعضهم البعض ، ولذلك فإن إضافة المحادثة الصوتية بين أفراد الفريق الواحد ستسهم كثيراً في تسهيل توضيح الفكرة وجعل العمل أكثر فعالية.

وتخيل معنا لو تم دمج خدمات سكايب في برنامج باور بوينت بحيث تستطيع بدأ عرض تقديمي مع العديد من مستخدمي سكايب مباشرة دون أي برامج أخرى ، فهذا أمر عظيم .

أنا برأيي أتوقع أن مايكروسوفت ستنجح بشكل كبير في قولبة مزايا سكايب لتتلائم مع خدماتها الشهيرة التي ذكرتها والتي لم أذكرها وبالتالي مردود اضافي وارباح اضافية لا يستهان بها أبداً .

برامج محاسبةبرامج آيبادالعاب قتالية

الكاتب: علاء عثمان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة