كيف ستستعيد جوجل الرسائل الالكترونية المفقودة ؟

آخر تحديث : الأحد 6 مارس 2011 - 5:06 مساءً
كيف ستستعيد جوجل الرسائل الالكترونية المفقودة ؟
جاسوس جوجل
جاسوس جوجل (صورة تعبيرية)

بكل تأكيد فان اغلبنا أصبح يعلم بحادثة فقدات الكثير من الرسائل البريدية من خدمة بريد جوجل المجانية “جي ميل” والتي وضعت الشركة في موقف محرج للغاية أمام قدرتها على الاحتفاظ برسائل ومعلومات مهمة للناس .

وكنا قد أوردنا خبر في مجمع الأخبار التقنية بعنوان (فقدان رسائل بريدية من الجي ميل تثير استياء المستخدمين)، حيث أثار عطل في مزود بريد جي ميل استياء العديد من مستخدميه لما تسبب لهم من فقدان العديد من الرسائل الصادرة والواردة التي لحقت بحساباتهم .

والآن نأتي لنفكر بقدرة شركة جوجل على اعادة تلك الرسائل لانها كانت قد وعدت بذلك ، إلا أن بعض الخبراء يقولون أن ذلك الأمر مستحيلاً .

باختصار شديد فان الشركات التقنية العملاقة ومنها جوجل تقوم بحفظ الكم الهائل من البيانات، بما فيها الرسائل الإلكترونية، على أشرطة مثل الكاسيتات، إلا أنها لا تكشف عن طبيعة هذه الأشرطة.

إلا أن هذا الاجراء يتطلب من الشركة أكثر من 200 ألف شريط لتحميل نسخة احتياطية واحدة من كل بريد إلكتروني، وفي النهاية سيكون هناك جبل بارتفاع 4 كيلومترات من الأشرطة الاحتياطية للبريد الإلكتروني حسب رأي المحللين .

بعض المحللين والخبراء يقولون إن شركات عملاقة، مثل جوجل و مايكروسوفت و ياهو وغيرها، تحتفظ بنسخ احتياطية فيما يعرف بـ “السحابة الإلكترونية”، الأمر الذي يجعل استعادة تلك البيانات من مركز بيانات تعرض للتلف بسبب حريق أو لأسباب أخرى أمراً يسيراً، ذلك أن هذه البيانات محفوظة في مراكز بيانات وأماكن أخرى .

إلا أن قضية فقدان جوجل لرسائل بريدية تبقى قيد الجدل، إذ أنه في النهاية يعتبر بريد “جي ميل” بريداً مجانياً، وبالتالي، من يدري ماذا سيحصل لاحقاً .

برنامج أوتلوك, برامج بريد الكتروني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة