كيف أحمي خصوصيتي على الفيسبوك ؟

آخر تحديث : الإثنين 7 مارس 2011 - 11:19 صباحًا
كيف أحمي خصوصيتي على الفيسبوك ؟
فتاة تتصفح موقع فيسبوك
فتاة تتصفح موقع فيسبوك

مع الانتشار الواسع للموقع الاجتماعي الشهير “فيسبوك” بدأت تنتشر بقدر انتشار الفيسبوك مسألة حماية خصوصية المستخدمين .

هذه المسألة طرحت في المحاكم كما طرحت بين المحليين والخبراء الأمنيين، وحتى أنها وصلت الى مستويات سياسية عالية وخصوصاً أن كثيرين من السياسيين لهم حسابات على الفيسبوك .

ومسألة حماية الخصوصية أصبح ملحة بقدر كبيرة وخاصة مع ظهور الكثير من تلك الانتهاكات كأن يأخذ أحدهم صور أشخاص أخرين ويتلاعب بها لأمور غير نظامية ، ولذلك نسرد اليكم بعض النصائح بهذا الخصوص ومنها :

  1. يجب عليك عدم اعطاء معلوماتك أو صورك والتي لا تريد الآخرين الإطلاع عليها لأي جهة أو شخص. حيث أن أي شيء تضعه على الفيسبوك يتنقل ويمكن الوصول إليه بسهولة. توخ الحذر قبل إعطاء معلوماتك الشخصية التي يمكن أن يتم استخدامها من قبل المحتالين. قبل نشر الصور أو مقاطع الفيديو حيث يجب أن تسأل نفسك إذا كنت مرتاحًا لرؤية جميع أفراد عائلتك وأصدقائك وزملائك في العمل الحاليين والمستقبليين وحتى الغرباء لهذه الصور والمقاطع، حيث أنه في جميع الحالات هناك فرصة لكي تصبح هذه المواد متاحة للجمهور العام.
  2. إذا كنت ممن يستخدم فيسبوك لأغراض تجارية أو للعب فيجب وقتها أن تنشأ حساب منفصل عن حسابك الذي ترفع عليه صور عائلتك ومعلوماتك الحساسة ، لأن ذلك يبعدك عن وصولها الى يد الغرباء الذين ستصادفهم حتماً في الشؤون التجارية واللعب.
  3. يأتيك الكثير من طلبات الصداقة على الفيسبوك، ولكن ننصحك وبشدة عدم إضافة الغرباء والأشخاص الذين لا تعرفهم لقائمة أصدقائك على الفيس بوك.
  4. اعد ضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بك على الفيسبوك . حيث أن الإعدادات الافتراضية تسمح بتبادل كمية أكبر من المعلومات من التي ترغب في إطلاع الآخرين عليها.
  5. قم باعادة ضبط اعدادات الخصوصية كل فترة وفترة كون الموقع يقوم بتعديلها كل فترة وفترة .
  6. توخ الحذر عند تعاملك مع التطبيقات (Apps)، حيث أنها تطلب منك الحصول على المعلومات الشخصية الخاصة بك، أنت لا تعرف كيف سيتم استخدام هذه المعلومات، حيث يجب الانتباه لوع التطبيق فيما اذ كنت تثق بمصدره أم لا والأمر عائد اليك .
  7. لا تستخدم كلمات السر نفسها التي تستخدمها لحسابات أخرى مثل البريد الالكتروني أو حسابات البنوك.

عالم الانترنت عالم متشابك الى حدود لا يخطر على بالك أنها وصلت اليها، ومن أمثلة ذلك موقع فيسبوك الذي يرتاده كل ثانية الملايين من جميع أنحاء العالم ومنهم الصالح ومنهم الطالح ، ومع اتباعك للخطوات التي اخبرناك بها يمكنك أن تحتفظ لنفسك ببعض الحماية والخصوصية على الفيسبوك على الأقل.

مسنجر هوتميل 2011, مسنجر فيسبوك, العاب بنات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة