HP تكشف عن حاسب كروم بوكس Chromebox بمعالج Core i7

آخر تحديث : السبت 8 فبراير 2014 - 9:20 مساءً
HP تكشف عن حاسب كروم بوكس Chromebox بمعالج Core i7

hp-chromebox

كشفت شركة HP اليوم عن أول حاسب كروم بوكس Chromebox من إنتاجها وو حاسب مخصص تقريباً للإستخدامات المنزلية .

ويأتي حاسب HP كروم بوكس Chromebox بمعالج من شركة إنتل وهو Core i7 ، بينما يتميز بحجمه الصغير والذي يمكن وضعه بحقيبة صغيرة أو حملة على راحة اليد، حيث يمكن وضعه على الطاولة أو تثبيته على الشاشة، أو على الحائط.

ومن ميزات حاسب HP كروم بوكس Chromebox أنه يمتلك منافذ DisplayPort وHDMI، كما يأتي مُزوداً بمنفذي USB، وهو مزود بنظام تشغيل “جوجل” السحابي “كروم أو إس”، الذي يعتمد بشكل أساسي على شبكة الإنترنت والخدمات السحابية لتشغيل مُعظم تطبيقاته.

شركة HP

شعار شركة hpتأسست الشركة HP على يد ويليم هوليت ودايفيد باكارد وهما مهندسا كهرباء تخرجا من جامعة ستانفرد عام 1935. حيث أسسا شركتيهما في كراج باركورد بالو ألتو ضمن زمالة قامت مع برفيسور فريدريك تيرمن في الجامعة أثناءالكساد الكبير. وكان البروفيسور يعتبر مرشدا لهما في إنشاء الشركة.

ويعتبر أسم HP إختصار لكلمة The Hewlett-Packard Company بالإنكليزية وهي شركة أمريكية متخصصة في مجال الحاسوب. الشركة اكتسبت شهرتها حول العالم بواسطة طابعاتها، وعتاد تخزين البيانات، والحواسيب الشخصية، والخوادم، وتطبيقات إدارة الشبكات التي تنتجها.

أهم منتجات HP

معدات الحاسوب الشخصي، أنظمة الخادم, عتاد تخزين البيانات وأنواع مختلفة من معدات الطباعة والماسحات الضوئية. وبالإضافة إلى ذلك تصنع الشركة أيضا معدات وأنظمة الاختبار ومعدات كهربائية طبية.

وتعتبر شركة HP أكبر شركة تبيع حواسيب شخصية متفوقة على منافستها ديل وفقا لأبحاث السوق التي عملتها جاقتين وإنترناشونال داتا كوربوريشون في عام 2008, حيث ان الفجوة بين الشركتين كبرت في نهاية عام 2007, وأصبحت إتش بي متصدرة بنسبة 3.9% في نصيبها من السوق. وبالإضافة إلى ذلك, تعتبر شركة أتش بي خامس أكبر شركة برمجيات في العالم.

HP تكشف عن حاسب كروم بوكس Chromebox بمعالج Core i7

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة