كاسبرسكي لاب: أزدياد الرسائل المزعجة “SPAM” خلال الربع الأول 2013

آخر تحديث : الجمعة 17 مايو 2013 - 9:16 صباحًا
بريد سبام

بريد سبام

قال تقرير جديد قامت به شركة “كاسبرسكي لاب” لأمن المعلومات أن نسبة الرسائل غير المرغوب بها “SPAM” قد ارتفعت بشكل طفيف +0.53 % في الربع الأول من 2013 من مجمل الرسائل الالكترونية ، حيث شكلت وبحسب الدراسة نحو 66.55%.

وقالت الدراسة أن الرسائل الالكترونية التصيدية قد تراجعت بنسبة 4.25 أضعاف لتشكل 0.0004%، حيث لتفت مروجوا البريد الالكتروني المزعج في الربع الأول من العام 2013 إلى طرق قديمة غير مشهورة مثل إنشاء “ضجة في الخلفية” تعرف بـ”النص الأبيض”، وهذا الأسلوب يتضمن إضافة مقاطع عشوائية من النص إلى الرسالة الالكترونية. حيث كانت هذه النصوص مكتوبة بلون رمادي فاتح على خلفية رمادية وكانت مفصولة عن النص الأصلي للإعلان. وتوقع ناشرو البريد المزعج أن تعتبر مرشحات البريد المعتمدة على تحليل النص هذه الرسائل الالكترونية بأنها رسائل إخبارية كما أن استخدام مقاطع عشوائية من الأخبار تجعل كل رسالة الكترونية مختلفة عن الرسائل الأخرى ويصعب تشخيصها.

وفاة الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز، استقالة بابا الفاتيكان بنيديكت السادس عشر وتعيين فرنسيس مكانه كانت من أبرز عناوين الرسائل المزعجة في هذا الربع، حيث كانت تحاكي تقارير BBC أو CNN الإخبارية وقد زاد من فضول المستلمين الوعود بصور ومقاطع فيديو حصرية.

الصين تربعت على قائمة أنشط المروجين للبريد المزعج بنسبة 24.3% تلتها الولايات المتحدة بنسبة 17.7%، ثم كوريا الجنوبية بالمركز الثالث بنسبة 9.6% من إجمالي الرسائل الإلكترونية المزعجة في الربع الأول من 2013.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة