قياس وتحليل سرعة موقعك

آخر تحديث : الثلاثاء 25 مايو 2010 - 9:47 مساءً
قياس وتحليل سرعة موقعك
موقع لتحليل وقياس سرعة موقعك
موقع لتحليل وقياس سرعة موقعك

تعتبر سرعة دخول الموقع وتصفحه عامل هام للغاية من اجل زيادة الإقبال على الموقع، فهو يساهم في بقاء الزوار في تصفح الموقع وقتا أطول لو كان الموقع لا يعاني من مشاكل في سرعة فتح الصفحات أو الانتقال بين الأقسام وفتح الصور وغيره.

ومن أجل ذلك ظهرت عدة أدوات تساعد في قياس وتحليل سرعة الدخول وتصفح الموقع ولعل أهمها هي أداة YSlow من شركة ياهو، ولكن يعاب على أداة YSlow، هو أنها تتطلب تركيب إضافة Firebug  في الفايرفوكس  ومن ثم نركب معها أداة YSlow.

ولكن الآن وبفضل شركة Gossamer Threads ، حيث أتاحت إمكانية تحليل وقياس سرعة الموقع من خلال خدمة GTmetrix بشكل مباشر ومن دون الحاجة لتركيب إضافات أو غيرها.

الجميل في الخدمة الجديدة أنها تستخدم تقنيات أداة ياهو مع إضافة بعض الملاحظات الإضافة لتحليل وقياس سرعة الموقع.

وللقيام بتحليل موقعك، كل ما عليك هو الذهاب لرابط لموقع GTmetrix، ومن ثم كتابة عنوان موقعك في خانة الروابط، وبعد ذلك نقوم بالنقر على زر Go، وستقوم الأداة بتحليل الموقع في بضع ثواني، وبعد ذلك تظهر نتائج التحليل وتظهر معها درجة الاختبار .

هذا وتنقسم النتائج إلى أربع أقسام هي نتائج أداة YSlow، وسرعة الصفحات، وخط الزمن لدخول الموقع، والخيار الأخير هو للاختبارات السابقة التي قمت بها باستخدام الموقع ولظهور الخيار الرابع تحتاج للتسجيل في الموقع.

رابط الخدمة: http://gtmetrix.com/

المصدر: مجمع البرامج + عالم التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة