قريباً … تجوّل بجانب “تمثال الحرية” مع خدمة ستريت فيو

آخر تحديث : الإثنين 28 يوليو 2014 - 10:01 صباحًا
قريباً … تجوّل بجانب “تمثال الحرية” مع خدمة ستريت فيو

20140725_GOOGLE-slide-W7RL-superJumbo-1024x682

قريباً … تجوّل بجانب “تمثال الحرية” مع خدمة ستريت فيو … على الرغم من أن مدينة نيويورك متوفرة بشكل كامل في خدمة خرائط جوجل “ستريت فيو” إلا أن شركة جوجل أعلنت أنها بدأت بمشروع تصوير و مسح تمثال الحرية الشهير لتوفيره في خدمة ستريت فيو، حيث أنه غير متوفر الخدمة بسبب اجراءات الدخول المعقدة والتي لم تكن بحوزة جوجل إلى أن جاء هذا اليوم.

وقالت جوجل أنها استخدمت خمسة أجهزة متنوعة لإلتقاط صور على مساحة 360 درجة بحيث يمكنها الوصول لأصعب الأماكن والزوايا، كما تستخدم في التصوير 15 كاميرا متنوعة مركبة على عدة زوايا بالإضافة لجهاز GPS لتحديد الموقع الجغرافي مزود بنظام ليزر لقياس بعد الأجسام، وبالتاي سيتم حفظ الصور البانورامية كل ثانيتين ونصف وبعدها يتم تجميعها لتشكيل صور ثلاثية الأبعاد في 360 درجة أثناء حركة الشخص الذي يحمل الجهاز المختص بالتصوير.

إذا قريبا سيتاح لنا ونحن في منازلنا بالقرب من “تمثال الحرية” وهي هي في الأساس هدية تذكارية أهدتها فرنسا إلى أمريكا عام 1886 والتي تعد رمزاً وطنياً للبلاد للتعبير عن الحرية.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة