فيسبوك يكافئ مصريا اكتشف ثغرة بتطبيقه

آخر تحديث : الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 - 5:42 مساءً
فيسبوك يكافئ مصريا اكتشف ثغرة بتطبيقه

فيسبوك يكافئ مصريا اكتشف ثغرة بتطبيقه

اكتشف خبير مصري بأمن المعلومات الرقمية ثغرة خطيرة في تطبيق الكاميرا الخاص بموقع فيسبوك على أجهزة iOS (آيفون وآيباد) تتيح اختراق حساب المستخدم عبر شبكات واي فاي وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

وفي تصريح للبوابة قال محمد رمضان، الباحث والمدرب في موقع Attack Secure إن النسخ القديمة من التطبيق التي أصدرت قبل تاريخ 21 ديسمبر تحمل هذه الثغرة الأمنية الخطيرة.

وأكد أنه لدى استخدام هذا التطبيق عبر شبكات واي فاي فإن أي “هاكر” سيتمكن من اختراق التطبيق والحصول على كافة البيانات مثل البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بالمستخدم.

وأشار رمضان إلى أنه تواصل مع إدارة الفيسبوك وأبلغها بهذه الثغرة الخطيرة، فردت عليه برسالة شكر وقدمت له مكافأة قيمتها 3000 دولار أميركي.

ومن جهتها أكدت إدارة موقع فيسبوك اكتشاف الثغرة التي تحدث عنها رمضان، التي تم معالجتها في النسخة 1.1.2 من التطبيق.

وحثت إدارة الفيسبوك على ضرورة تحديث التطبيق للتحصن من هذه الثغرة.

وكشف رمضان في حديث هاتفي مع البوابة العربية للأخبار التقنية عن أمر خطير، فقال إن هنالك ثغرتين أمنيتين جديدتين في تطبيقات فيسبوك وأخرى تعمل على منصات بلاك بيري ونوكيا، وأكد أنه أبلغ إدارة الفيسبوك عنها ولم يتلق ردا حتى تاريخ نشر هذا الخبر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة