فيسبوك ومايكروسوفت يكشفون أرقاماً حول طلبات الكشف عن بيانات المستخدمين

آخر تحديث : السبت 15 يونيو 2013 - 3:53 مساءً
فيسبوك ومايكروسوفت يكشفون أرقاماً حول طلبات الكشف عن بيانات المستخدمين

1562013-1

قامت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة “مايكروسوفت” بالكشف الجزئي عن طلبات الحكومة الأمريكية بالكشف عن بيانات المستخدمين حيث قالت.

لمدة ستة أشهر وحتى تاريخ 31 ديسمبر 2012، تلقت مايكروسوفت ما بين 6 – 7 آلاف أمر يخص الأمن القومي أو الجنائي، ومذكرات إستدعاء و أوامر تؤثر على 31 – 32 ألف حساب مستخدم من وحدات الحكومة الأمريكية ( بما فيها المحلية، الولاية، الفيدرالية). وهذا ما يؤثر على شريحة صغيرة جداً من قاعدة مستخدمي مايكروسوفت العالمية.

من جهتها كشفت شبكة التواصل الأجتماعي الأشهر عالمياً “فيسبوك” عن أرقام طلبات الحكومة الأمريكية حيث قالت:

بلغ عدد طلبات بيانات المستخدمين من قبل وكالات و هيئات تطبيق القانون في النصف الثاني من عام 2012 وبغض النظر عن طبيعتها محلية أو على مستوى الولاية أو الفيدرالية ما عدده بين 9 – 10 آلاف طلب. وهذه الطلبات تتعلق في قضايا مثل الأطفال المفقودين، متابعة الأشخاص الهاربين من العدالة، التحقيق في إعتداء، أو قضايا إرهاب محتملة. وعلى العموم يعتقد أن ما يصل إلى 19 ألف حساب مستخدم طلبت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية الإستعلام حوله.

يذكر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أعترف رسمياً بتعاون الشركات التقنية مع المخابرات في حال رغبة الثانية الحصول على بيانات مستخدمين عن طريق برنامج خاص أسمه PRISM، وبرر هذا التصرف بأنه للضروريات الأمنية الأمريكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة