فيسبوك: لم نكافئ الفلسطيني لأنتهاكه لوائح وسياسة الخصوصية الشبكة

آخر تحديث : الإثنين 19 أغسطس 2013 - 9:25 صباحًا
خليل شريتح

khalil2_1882013

في متابعة تداعيات الخبر الذي نشرناه البارحة تحت عنوان ( الفلسطيني “خليل شريتح” يكتشف ثغرة ويثبت ذلك وفيسبوك تتجاهله )، فقد خرجت علينا شبكة فيسبوك بتصريح لصالح البوابة العربية للأخبار التقنية تقول أن سبب عدم مكافأة شريتح تعود لأختراقه حساب غير تابع له .

وقال مدير الاتصالات بشبكة “فيسبوك” الأجتماعية السيد “ايان ماكينزي” أن لا علاقة بقرار عدم مكافأة شريتح بجنسيته الفلسطينية كما أثير سابقاً، وأن القرار بعد مكافأته أتخذ لأنتهاك شريتح سياسة الخصوصية في الشبكة حين قام “شريتح” باختراق حسابات غير مملوكة له من أجل اثبات وجود الثغرة.

وقال المسؤول الأمني أن شريتح أرسل إليهم رابط لحساب شخص آخر تعرض للأخترق من طرف شريتح الأمر الذي يتعارض مع نص في سياسة الموقع تنص على ضرورة عدم استغلال الثغرة ضد اي من مستخدمي الموقع.

وكان شريتح قد أخترق حائط مؤسس شبكة التواصل الأجتماعي “فيسبوك” السيد “مارك زوكربيرج” ليثبت لمسؤولي الشبكة وجود ثغرة أمنية بعد أكد له مسؤولي الشبكة أن ما أكتشفه لا يعد ثغرة أمنية .

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة