فيسبوك تفرض ضوابط جديدة على الدراسات الجديدة على مستخدميها

آخر تحديث : الجمعة 3 أكتوبر 2014 - 4:57 مساءً
فيسبوك تفرض ضوابط جديدة على الدراسات الجديدة على مستخدميها

using-facebook_630×368

فيسبوك تفرض ضوابط جديدة على الدراسات الجديدة على مستخدميها … للحد من الدراسات الفوضوية والغير مسؤولة، فقد قررت شبكة التواصل الإجتماعي الأقوى والأشهر عالمياً “فيسبوك” تشديد الضوابط الخاصة بعمليات إجراء الدراسات أو البحوث الأكاديمية على مستخدمي شبكتها الإجتماعية.

وقالت الشبكة على لسان المدير التقني السيد “مايك شرويبفير” أن إدارة الشبكة بدأت بإتخاذ بعذ الإجرارات في هذا المجال من شأنها جعل عملية إجراء الدراسات والأبحاث عليها أفضل وأكثر مسؤولية.

جاء ذلك بعد الانتقادات الواسعة التي طالت نتائج دراسة تمت على 700 ألف من مستخدمي الشبكة دون موافقتهم تدرس المشاعر الشخصية، حيث تبين أن دراسة أكاديمية تناولت دون موافقة المستخدمين الذين تعرضوا للدراسة، حيث قامت الدراسة بفلترة صفحة “خلاصات الأخبار” لنحو 700 ألف مستخدم لشبكة فيسبوك، لمعرفة مدى تأثر الحالة المزاجية لهؤلاء المستخدمين بمشاركات أصدقائهم التي تعبر عن مشاعر الحزن أو الفرح.

وقالت فيسبوك أنها مستمرة بإجراء دراسات على مستخدمي الشبكة الغرض منها تحسين الشبكة الاجتماعية وجعلها أفضل، إلا أن الأبحاث الخارجية ستتم في مجموعة من الأطر الجديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة