فيسبوك تعلن عن مشروع نشر الانترنت باستخدام أقمار صناعية وطائرات بدون طيار

آخر تحديث : السبت 29 مارس 2014 - 8:41 صباحًا
فيسبوك تعلن عن مشروع نشر الانترنت باستخدام أقمار صناعية وطائرات بدون طيار

طائرة سولارا Solara 60

فيسبوك تعلن عن مشروع نشر الانترنت باستخدام أقمار صناعية وطائرات بدون طيار … منذ شهر تقريباً قمنا بنشر خبر حول نية فيسبوك توفير الانترنت في جميع أنحاء العالم بدءاً من المناطق النائية مثل أفريقيا، وكان الخبر الذي نشرناه منذ 25 يوم تحت عنوان “إنترنت فيسبوك للجميع بالإعتماد على طائرات Titan Aerospace” .

فيسبوك كشفت اليوم رسمياً عن هذا المشروع والذي سيقام بالتعاون بينها وبين وكالة الفضاء الأمريكية ناسا ومع فريق Ascenta من بريطانيا الذي تمكن من صنع اطول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية لتحقيق هذه الحلم .

من أجل البدأ في عمليات التطوير قالت فيسبوك انها استأجرت في سبيل تطوير مشروع “مختبر الاتصال” Connectivity Lab الجديد، خبراء طيران وفضاء واتصالات من مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الفضاء “ناسا” ومن مركز أبحاث “أميس” Ames التابع لها أيضًا.

وكانت فيسبوك قد أعلنت أنها بصدد شراء 11 ألف طائرة من فئة طائرات سولارا Solara 60 والتي تعمل بالطاقة الشمسية لأغراض هذا المشروع الهادف، والذي كانت قد أعلنت عنه في أغسطس من العام الماضي والتي قالت أنها تنوي جعل الإنترنت متاحة بتكلفة ميسورة لخمسة مليار شخص في أنحاء العالم غير متصلين حتى الآن بشبكة الإنترنت.

وطبعاً هذا المشروع يأتي ضمن مبادرة Internet.org والتي كانت قد أطلقتها فيسبوك في آب/أغسطس الماضي بالتعاون مع العديد من الشركات التقنية الكبرى، والتي تهدف إلى ربط مليارات الناس ممن لا تتوفر لهم حاليًا إمكانية الوصول إلى الإنترنت في أماكن مثل أفريقيا وآسيا.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة