فيسبوك تطلق محرك البحث الاجتماعي “Graph Search”

آخر تحديث : الأربعاء 16 يناير 2013 - 4:18 صباحًا
فيسبوك تطلق محرك البحث الاجتماعي “Graph Search”

Facebook-Graph-Search_500×2

كشف المدير التنفيذي ومؤسس شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك السيد مارك زوكربيرغ عن محرك بحث اجتماعي جديد خاص بالشبكة أطلق عليه اسم Graph Search.

ويتيح محرك البحث raph Search معرفة أدق التفاصيل حول الأشياء التي تربطه مع الآخرين، وتعتمد نتائج البحث على ترتيب الأصدقاء الأقوى صلة بالمستخدم.

وقد تم استبدال الشريط الأزرق العلوي في الشبكة بخانة للبحث مع شعار الموقع المعروف، ونقل الأزرار الثلاثة المخصصة للتنبيهات والرسائل والأصدقاء إلى الطرف الآخر.

وقد تم مراعاة خصوصية المستخدمين، فمثلا حين البحث عن الصورة فان محرك البحث يجلب تلك الصور العامة وليست الصور المدرجة تحت خصوصية خاصة بالمستخدمين.

ومن ميزات البحث البحث عن أشهر المطاعم في مكان معين كذلك. كما وتقدم إمكانيات بحث متطورة مثل البحث عن الأصدقاء الذين يقطنون في مكانٍ معين ويحبون المطعم المعين. كما سيتمتع محرك البحث الجديد الخاص بخصائص متقدمة في المستقبل كإظهار حالات الطقس.

زوكربيرغ قال أن هذه الخاصية الجديدة استغرقت عاماً كاملاً من العمل الجاد وهنالك فريق كامل مخصص يشرف على محرك البحث الاجتماعي الجديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة