فيسبوك تبدأ بحذف الإعلانات من الصفحات التي تقدم محتوى مثيرًا للجدل

آخر تحديث : السبت 29 يونيو 2013 - 6:54 صباحًا
فيسبوك

فيسبوك

“فيسبوك هو مكان يتواصل فيه الناس ويتشاركون فيما بينهم، وهو أيضًا مكان تستطيع من خلاله الشركات مشاركة محتواها مع المستخدمين الذين يحبون علاماتهم التجارية”.

بهذه العبارات أعلنت شبكة فيسبوك نيتها حذف الإعلانات من الصفحات التي تنشر وتقدم محتوى غير أخلاقي، مضيفة أن هدفها هو الحفاظ على مصالح المعلنيين وحرية أصحاب تلك الصفحات، ولكن في نفس الوقت عليها حماية المستخدمين والعلامات التجارية من أنواع محددة من المحتوى.

وقالت الشبكة أنها تعلم بأن المعلنين يسعون جاهدين في سبيل الترويج لعلاماتهم التجارية، لذا فهي تحتاج لمنع ظهور هذه الإعلانات بالصفحات والمجموعات ذات المحتوى المثير للجدل.

وستبدأ شبكة فيسبوك في طبيق أجراءاتها هذه الإثنين القادم، حيث ستقوم بمراجعة المحتوى لتحدد من خلالها الصفحات والمجموعات التي تستحق نشر الإعلانات فيها، وبحلول نهاية الأسبوع المقبل، ستكون الشبكة قد أزالت الإعلانات من تلك الصفحات والمجموعات.

وعلى الرغم من أن قرار فيسبوك هذا يؤدي إلى خفض العائدات المالية للشركة إلا أن السبب وراء قيامها بذلك هو قيام عشرات الشركات من إزالة إعلاناتهم من الشبكة بعد الكم الهائل من المحتوى الذي يدعو إلى العنف الموجود على الشبكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة