فندق “مارينا باي” بتكلفة 5.5 مليار دولار

آخر تحديث : الأحد 27 يونيو 2010 - 1:46 مساءً
فندق “مارينا باي” بتكلفة 5.5 مليار دولار
فندق مارينا باي
فندق مارينا باي

هل تود السباحة على ارتفاع 200 متر؟ اذهب إلى مارينا باي ساندز في سنغافورة والذي تم افتتاحه رسمياً أول أمس.

فندق مارينا باي ساندز Marina Bay Sands هو منتجع سياحي ضخم يقع في مدينة سنغافورة وتبلغ تكلفته أكثر من 5.5 مليار دولار، ويتكون من ثلاثة أبراج يعلوها حديقة على ارتفاع 200 متر بعرض الثلاثة أبراج، وتُعطي هذه الحديقة مشاهدة مميزة لمدينة سنغافورة في كل الاتجاهات، وتحوي البركة المدهشة التي تحمل اسم إنفينيتي.

قد تشعر من الصور كما لو كانت المياه تسقط من طرف بركة السباحة، وهذا ما يحدث بالفعل لكنها لا تسقط من المبنى لأسفل بل تسقط في قنوات خاصة تقوم بنقلها إلى البركة مرة أخرى، كما تحوي البركة كذلك على نظام مياه يقوم بتنقية وتدفئة المياه لتبقى نظيفة ومريحة!

الجدير ذكره أن هذه البركة تصبح بمساحتها تلك أكبر بركة سباحة على هذا الارتفاع في العالم حيث يصل طولها لـ150 متر على ارتفاع 200 متر، وهي بذلك في طول برج إيفل (لو تخيلنا وضعه أفقياً) !!

يتكون الفندق من 2,560 غرفة تبدأ تكلفتها من 350 يورو لليلة الواحدة، ولا يقف تميز هذا المنتجع السياحي عند بركة إنيفيتي فقط بل يحوي قناة مائية داخله للتجول بين الأماكن المختلفة في الفندق بواسطة قوارب تشبه تلك التي كانت تستخدم في القرن السابع عشر في الصين!

تم تصميم هذا المنتجع بواسطة المصمم موشي سافدي على مساحة 120,000 متر مربع وبارتفاع 55 طابقاً، ويشمل مركز تسوق ومركز معارض بجانب ستة مطاعم ومسرحين، ويتميز كذلك بقاعتي معارض طافيتين فوق الماء في مواجهة الفندق!!

ويحتوي المنتجع بجانب كل ما سبق على معرض للعلوم والفنون على شكل زهرة اللوتس.

بتلك التكلفة الهائلة يصبح مارينا باي ساندز هو الفندق الأكثر تكلفة في العالم بعد أن أخذ مكان فندق قصر الإمارات في أبوظبي الذي تكلف حوالي 4 مليار دولار.

والآن نترككم مع صور فندق مارينا باي ساندز في سنغافورة

Marina Bay Hotel 2 - أخبار تقنية

Marina Bay Hotel 3 - أخبار تقنية

Marina Bay Hotel 4 - أخبار تقنية

Marina Bay Hotel 6 - أخبار تقنية

Marina Bay Hotel 7 - أخبار تقنية

Marina Bay Hotel 8 - أخبار تقنية

Marina Bay Hotel 9 - أخبار تقنية

Marina Bay Hotel 11 - أخبار تقنية

Marina Bay Hotel 12 - أخبار تقنية

المصدر: عالم الابداع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة