“فايس بوك” [سلسلة تعريفية]

آخر تحديث : الأحد 13 ديسمبر 2009 - 9:17 صباحًا
“فايس بوك” [سلسلة تعريفية]
شعار فايس بوك
شعار فايس بوك

في البداية أعزو نجاح فايس بوك بالدرجة الأولى إلى أنه قدم واجهة واحدة سهلة تجمع كل ما ذكر في التعريف أعلاه ضمن قالب وميزات إضافية فائقة الذكاء.

تاريخ فيس بوك:

قام Mark Zuckerberg في العام 2004 ببرمجة هذا الموقع في غرفة نومه في سكن الطلاب لجامعة هارفرد الأميركية، وكان هدفه الأساسي وقتها أن يتعرف إلى جميع الطلاب الموجودين في السكن عن طريقة معرفة صورهم وأسماءهم.

واعتمد في ذلك على تجربة صغيرة سابقة له عن طريق موقع كان اسمه facemash قام بوضعه على الشبكة يحوي مجموعات جمعها عن طريق القرصنة على قاعدة بيانات الجامعة، حيث وضع فيه صورة الشخص واسمه فقط وحصل الموقع على 22000 استعراض صورة خلال أربع ساعات فقط عند طرحه لأول مرة.

هذه الشرارة كانت السبب في وجود فيس بوك بالأسماء الكاملة الحقيقية، وهذا ما عنيته عندما قلت في البداية “غيّر وجه العالم الافتراضي”، حيث كان الجميع يعتبر العالم الافتراضي مكاناً للاختباء وراء اسم افتراضي.

فيس بوك اليوم يجمع أكثر من 350 مليون مستخدم فعّال، وأكثر من 50% من هؤلاء المستخدمين يدخلون إلى فيس بوك يومياً، ويتم تحميل 2.5 مليار صورة إليه بشكل شهري، ويتم دعوة الناس إلى أكثر من 3.5 مليار حدث يتم الإعلان عنها فيه.

المصدر: حسام

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • salah

    salahمنذ 14 سنة

    مشكورين ويارب ديما فى الريادة

الاخبار العاجلة