ضغوط لدمج شركتي ياهوو و AOL

آخر تحديث : الإثنين 29 سبتمبر 2014 - 8:59 صباحًا
ضغوط لدمج شركتي ياهوو و AOL

Investor-wants-AOL-to-buy-Yahoo-jpg

ضغوط لدمج شركتي ياهوو و AOL … من أجل الحد من مخاطر التراجع في سوق الإعلانات والتي تتربع على عرشة شركتي جوجل تليها عملاق اشبكات الإجتماعية “فيسبوك“، فقد قال تقرير جديد لوكالة الأنباء رويترز أن المستثمرين في شركة ياهوو يقومون بالضغط على إدارة الشركة متمثلة بالسيدة ماريسا ماير من أجل الإندماج مع شركة AOL الرائدة في مجال الإعلانات على شبكة الإنترنت.

وكتبت وكالة رويترز أن دمج الشركتين قد يساعدهم على المنافسة في قطاع الإعلانات حيث مجال عملهما الرئيسي، لكن المحللين وخبراء الإعلان يقولون إن الشركة الجديدة ستظل ضئيلة قياسا إلى الوزن العملاق للشركتين ذات يوم.

هذا ومن المعروف أن شركة جوجل تتربع على عرش سوق إعلانات الإنترنت والذي تبلغ قيمته 140 مليار دولار، حيث تستحوذ جوجل على ثلث هذا السوق لوحدهاـ تليها في ذلك شبكة التواصل الإجتماعي “فيسبوك” والتي تمتلك 8% من هذا السوق، ولذلك فإن خطة دمج ياهوو و AOL سيكون له تأثير إيجابي علىيهما كونهما شركتين قائمتين على الإعلانات والتي تعتبر الدخل الرئيسي لهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة