صاحب فكرة ” تويتر ” يطلق مشروعه الجديد ” سنجاب ” قريباً

آخر تحديث : السبت 9 مايو 2009 - 8:42 مساءً
صاحب فكرة ” تويتر ” يطلق مشروعه الجديد ” سنجاب ” قريباً

مشروع سنجاب

صاحب فكرة ” تويتر ” ومؤسس الموقع “جاك دورسي ” ، والرئيس التنفيذي له سابقاً قبل أن يترك المنصب لزميله “ايفان ويليامز ” في أكتوبر من العام الماضي 2008، ذكر اليوم في أحد اضافاته بحسابه علىى ” تويتر” ، بأنه يستعد لاطلاق مشروعه الجديد ، وأنه متحمس لذلك. وأحد الكتاب في موقع ” تيك كرنش ” اتصل بـ ” جاك ” ليتحدث معه حول مشروعه الجديد ، ‘لا أن ” جاك ” لم يعطه الكثير من المعلومات، سوى أن اسم المشروع مبدئياً سيكون ” سكويرل ” ، وتعني ” سنجاب “. وأن الفكرة باختصار هي اتاحة الفرصة لكل من يملك جهاز ” آي فون ” أن يكون بائع .

وقد ذكر موقع ” تيك كرنش ” بأن الفكرة عبارة عن جهاز يتصل بهاتف ” آي فون ” ، شكله أشبه بالجوزة ومن هنا جاء اسم ” سنجاب “، ويجعل صاحبه يستطيع أن يقبل الدفع بالبطاقة الائتمانية من خلال تمريرها عليه فوراً. كما أن الطاقة الكفيلة بتشغيل هذا الجهاز يستمدها من حركة البطاقة نفسها، وبالتالي لا حاجة لمصدر طاقة خاص لتشغيل الجهاز ، ولا حتى يحتاج إلى طالقة من جهاز آي فون نفسه.

وتبدو الفكرة وكأنها نظام سداد الكتروني متنقل . ولكن اللافت للانتباه هنا هو أن خدمة ” باي بال ” ولها تطبيق على أجهزة ” آي فون ” تتيح لكل مشترك فيها التسديد واستقبال الأموال من خلاله . إضافة إلى ذلك ، أجهزة السحب البنكية عبر بطاقات ATM أو البطاقات الائتمانية يأتي منها نسخ متنقلة وتعمل على شبكات الجوال . لذا ماالجديد الذي سيقدمه ” جاك ” من خلال مشروعه هذا؟ .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة