شركات تقنية يطلقون مشروع “Internet.org” لإيصال الأنترنت لبقية سكان الأرض

آخر تحديث : الأربعاء 21 أغسطس 2013 - 5:08 مساءً
شركات تقنية يطلقون مشروع “Internet.org” لإيصال الأنترنت لبقية سكان الأرض

internet-org

قامت إحدى 5 الشركات التقنية الكبرى في العالم بتدشين مشروع جديد أطلقوا عليه أسم Internet.org، هدفه مساعدة باقي البشر الذين لا يستخدمون الأنترنت والمرجح عددهم 5 مليار نسمة في أستخدام الأنترنت بتكلفة معقولة.

الشركات الخمسة هي مايكروسوفت وفيسبوك وإريكسون وميديا تك و نوكيا و أوبرا، وتسعى هذه الشركات من خلال المشروع الجديد توفير منافذ الإنترنت لبقية سكان العالم بأسعارٍ معقولة للمجتمعات في جميع أنحاء العالم.

مؤسس فيسبوك “مارك زوكربيرج” قال في رسمي بأسم شركته: “كل ما فعله فيسبوك هو أن أنه أعطى كافَّة الناس في مختلفِ أنحاءِ العالم القُدْرة على الاتصال، وقال “هُناك حواجز ضخمة في الدول النّامية من الربط والانضمام إلى اقتصادِ المعرِفَة، و Internet.org يجمع شراكة عالمية، من شأنها أن تعمل على التغلُّبِ على هذه التحديات، بما في ذلك جعل الدخول إلى الإنترنت مُتاحاً لأولئك الذين لا يستطيعون ذلك في الوقت الحالي”.

المشروع الجديد من شأنه تذييل ثلاث تحديثات وهي:

  • الحدّ من كمية البيانات المطلوبة من خلال تطوير أدوات لضغط البيانات التي تُتِيح كفاءة أكثر لتعامل الشبكة مع البيانات.
  • التعاون مع مشغلي شبكات الهواتف المحمولة في الدول النامية لجعل الدخول إلى شبكة الإنترنت بأسعارٍ معقولة من خلال تنمية أقل تكلفة، وذات جودة اعلى للهواتف الذكية.
  • مساعدة أصحاب الأعمال التُّجارية الأخرى لتصبح جزءاً من الجهود الرّامية إلى زيادة الوصول إلى الإنترنت من خلال توفير حوافز لمشغّلي شبكات الهاتف المحمول ومُصَنِّعِي الأجهزة والمطوِّرِين؛ لدفْعِ وتوجيه المزيد من الزيارات وحركة المرور على الإنترنت.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة