سوني تطلق الجهاز اللوحي Sony Xperia Z Ultra بحجم 6.4 أنش !!

آخر تحديث : الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:25 صباحًا
سوني تطلق الجهاز اللوحي Sony Xperia Z Ultra بحجم 6.4 أنش !!

Sony-Xperia-Z-Ultra_Wi-Fi

بعد النجاح المميز الذي حققه هاتف Sony Xperia Z Ultra والذي كان بحجم هائل بلغ 6.4 أنش ، فقد قررت سوني توفير نسخة من هذا الهاتف ليكون فقط جهاز لوحي وهو الجهاز اللوحي Sony Xperia Z Ultra .

الجهاز اللوحي Sony Xperia Z Ultra الجديد من سوني يأتي بنفس مواصفات هاتف Sony Xperia Z Ultra إلا أنه يدعم فقط شبكة الواي فاي وسيكون بدقة شاشة 1080p وبمعالج سناب دراجون 800.

الجهاز اللوحي Sony Xperia Z Ultra متوفر الآن في الأسواق اليابانية بسعر 500 دولار أمريكي ولكن للأسف لا معلومات عن توفره في الأسواق العالمية حتى اللحظة.

شركة سوني

شعار شركة سونيتأسست شركة سوني في العام 1946 على يد “أكيو موريتا”، وهي مجموعة يابانية رائدة ومتخصصة في صناعة الإلكترونيات، ولها مقران رئيسيآن في أمريكا الشمالية – ( نيويورك ) – اليآبان – ( طوكيو )، وتعتبر شركة Sony واحدة من أكبر الشركات التقنية على مستوى العالم كله.

في بدايات شركة سوني كانت تحمل اسم “شركة طوكيو التقنية للاتصالات عن بعد” (Tokyo Tsushin Kogyo Kabushiki Kaisha)، سنة 1950 م يقوم “ماسارو إيبوكا” (أحد شركاء موريتا) برحلة إلى أمريكا صادفت اختراع المقحل، استطاع “إيبوكا” الحصول على رخصة من مخابر شركة بل الأمريكية لاستخدامه في أغراض تجارية، كانت المرة الأولى التي تم فيها التفكير في استخدام الاختراع الجديد لأغراض مدنية، حيث أصبحت أجهزة الراديو المحمولة أول منتج اشتهرت به الشركة.

وفي العام 1958 تم تبديل أسم الشركة إلى “سوني” Sony. ثم أنشئ لها فرع جديد في شمال أمريكا، واحتضنت مدينة نيويورك مقرها الجديد، ،أصبحت “مجموعة سوني لأمريكا” (Sony Corporation of America) في العام التالي 1961، أول شركة يابانية يتم تداول أسهمها في سوق وول ستريت للأوراق المالية.

ومع الانتشار المتسارع لمنتجات سوني الإلكترونية فقد أصبح لـ”سوني” فروعا عديدة في أمريكا الشمالية، أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، أوروبا، الشرق الأوسط وأستراليا.وفي عام 1990 اعلنت سوني عن مصنع رئيسي في أمريكا الشمالية لكثرة الضغوط على المصانع اليابانية وهو الان احد اهم المصانع للشركة ويصنع الاجهزة الأوروبية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة