سرقة بيانات 600 ألف عميل لشركة Domino’s Pizza

آخر تحديث : الأربعاء 18 يونيو 2014 - 8:34 صباحًا
سرقة بيانات 600 ألف عميل لشركة Domino’s Pizza

Domino’s Pizza

سرقة بيانات 600 ألف عميل لشركة Domino’s Pizza … من أجل الابتزاز للحصول على مبلغ مالي وقدره 40,800 دولارـ فقد هدتت مجموعة من القراصنة بنشر بيانات 600 ألف من عملاء شركة توزيع البيتزا “دومينوز بيتزا” Domino’s Pizza في كل من بلجيكا وفرنسا.

وكانت شركة توزيع البيتزا “دومينوز بيتزا” Domino’s Pizza قد أعترفت باختراق قواعد بياناتها وسرقة هذه البيانات، موجهة رسالة فورية لعملائها إلى ضرورة تغيير بيانات دخولهم إلى موقع الشركة وخاصة بعد قيام حساب مجهول على موقع “تويتر” بتهديدها بنشر البيانات ما لم تدفع الشركة الفدية النقدية.

وبحسب بيان الشركة فقد تم سرقة بيانات حساسة منها أسماء العملاء وعناوين التسليم، وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور والتي سرقت من أحد الخوادم المستخدمة في نظام للطلبات على الإنترنت والذي كانت الشركة بصدد استبداله، إلا أن الشركة أكدت أن البيانات المالية للمستخدمين في أمان وأنها لم تتعرض للضرر أو السرقة من قبل المخترقين.

يذكر أن شركة “دومينوز بيتزا” تمتلك نحو 11,000 متجر حول العالم، 229 منها في فرنسا 24 في بلجيكا وأكثر من 5,000 في الولايات المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة