سامسونج ما زالت في مقدمة سوق الهواتف الذكية

آخر تحديث : الأربعاء 30 يوليو 2014 - 8:22 صباحًا
سامسونج ما زالت في مقدمة سوق الهواتف الذكية

samsung-apple

سامسونج ما زالت في مقدمة سوق الهواتف الذكية … قالت تقرير بحثي عن نسبة سيطرة شركات تصنيع الهواتف المحمولة على السوق تفوق العملاق الكوري “سامسونج” على غريمتها التقليدية “أبل” في هذا السوق والذي ما يزال يواصل نموه مع تقديرات بشحن نحو 295.3 مليون وحدة خلال الربع الثاني من العام الجاري، وهو ما يمثل نموًا سنويًا بنسبة 23.1 بالمئة.

وبحسب التقرير البحثي الجديد الذي نشرته شركة الأبحاث IDC فإن الصين كانت وما زالت السوق الأهم بالنسبة لجميع مصنعي الأجهزة المحمولة، بينما تشتد المنافسة في الأسواق الناشئة، حيث تعتمد الشركات على تصنيع الهواتف الذكية رخيصة الثمن لتنافس في تلك والتي لطالما كانت الخيار الأنسب بالنسبة للمستخدمين في تلك الأسواق.

سامسونج من جهتها ما زالت تستحوذ على السوق وبشحنات قدرت خلال الربع الثاني من عام 2014 بحوالي 74.3 مليون وحدة، ثم تأتي نظيرتها “آبل” التي ارتفعت حصتها السنوية بنسبة 12.4 بالمئة مع شحن 35.1 مليون وحدة.

وفيما يخص سوق الهواتف الذكية رخيصة الثمن فقد قالت التقرير أن فقد تضاعفت شحنات شركة “هواوي” السنوية لتبلغ 20.3 مليون وحدة ولتشكل الشركة ما نسبته 7 بالمئة من حصة السوق، ولتحتل بذلك المركز الثالث خلف شركتي “سامسونج” و “آبل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة