سامسونج رقم 1 في سوق صناعة الهواتف

آخر تحديث : الأربعاء 19 ديسمبر 2012 - 7:33 مساءً
سامسونج رقم 1 في سوق صناعة الهواتف
المحكمة الهولندية رأت اختلاف بين جهاز سامسونج عن جهاز الايباد
المحكمة الهولندية رأت اختلاف بين جهاز سامسونج عن جهاز الايباد

samsung_vs_nokia

صناعة الهواتف اتخذت لها ملكاً جديداً, شركة سامسونج الكورية العملاقة, وهي رقم 1 في السوق الآن, وبعد أربعة عشر عاماً شركة نوكيا الفنلندية تقبع في المركز الثاني, وسامسونج تختم عام 2012 بامتلاكها لـ 29٪ من شحنات الهواتف الخلوية, مرتفعة بهذه النسبة عن العام الماضي بـ 24٪ .

نوكيا في المركز الثاني لتسجل انخفاضاً عن العام الماضي بـ 24٪ , نوكيا ومنذ عام 1998 وهي مسيطرة على الصدارة, وانخفاضها إلى المركز الثاني بعد كل هذه السنوات يرجع إلى هيمنة الهواتف الذكية, وبالتالي شهدنا ازدهار سامسونج وانخفاض نوكيا.

الهواتف الذكية المحموله تمثل الجزء الأكبر والأسرع في سوق الهواتف الخلوية, وتشكل حوالي نصف شحنات الهواتف لهذا العام, وبسبب التحول السريع بين الهواتف الذكية, لا يمكن القول بأن سامسونج ستحتل الصدارة لأكثر من أعوام متتالية, فمن الممكن أن تعود نوكيا من جديد للصدارة.

بينما آبل تقبع في المركز الثالث, إلا أن عام 2013 سيكون عاماً حاداً بين الشركتين سامسونج وابل, بالإضافة إلى شركات أخرى كمايكروسوفت, فحتى ويندوز فون له معجبين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة