سامسونج تكشف عن أرباحها للربع الثاني وسط تراجع في الأرباح

آخر تحديث : الأربعاء 9 يوليو 2014 - 8:20 صباحًا
سامسونج تكشف عن أرباحها للربع الثاني وسط تراجع في الأرباح

SAMSUNG

سامسونج تكشف عن أرباحها للربع الثاني وسط تراجع في الأرباح … كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية اليوم عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الجاري وسط أنخفاض في المبيعات والإيرادات زاد عن حد التوقعات.

فقد كشفت سامسونج هبوطاً في أرباحها الربعية 24% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بينما هبطت عائدات الشركة التشغيلية إلى 7.2 تريليون وون عن توقعات المحللين التي كانت عند 8 تريليون وون.

وأرجعت سامسونج هذا التراجع إلى تراجع العملة الكورية مقارنة بالدولار الأمريكي واليورو، ناهيك عن تراجع الطلب على الهواتف الذكية في السوق الصيني.

وفيما يخص الأرباج الإجمالية التي حققتها سامسونج فقد بلغت 7.1 مليار دولار من أصل إجمالي المبيعات 51.4 مليار دولار والتي هبطت أيضاَ 10% لفترة الأشهر الثلاثة المنتهية في شهر يونيو الماضي.

وبالعودة إلى تراجع أرباح سامسونج فقد قالت الشركة أيضاَ أنه وإلى جانب الأسباب أنفة الذكر فقد عانت أيضاً في سوق الحواسب اللوحية، وقالت أنها كانت تتوقع أن يغير المستهلكين حواسبهم بنفس الوتيرة التي يغيرون بها هواتفهم لكن هذا ما لم يحدث كما أن بعض الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة مثل 5 و 6 بوصة اصبحت تغني المستخدمين عن شراء حاسب لوحي بقياس 7 أو 8 بوصة أيضاً.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة