زيارة تيم كوك إلى الإمارات العربية المتحدة .. ما هو سببها ؟

آخر تحديث : الإثنين 3 فبراير 2014 - 9:45 صباحًا
زيارة تيم كوك إلى الإمارات العربية المتحدة .. ما هو سببها ؟

Tim-Cook-UAE

من غير المعروف ما هو سبب هذه الزيارة ، حيث قام المدير التنفيذي لشركة أبل السيد تيم كوك بزيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة .

ويظهر السيد تيم كوك في إحدى الصور إلى جانب متجر Virgin Megastore أثناء زيارة تيم كوك إلى الإمارات العربية المتحدة .

في الحقيقة من غير المعروف سبب هذه الزيارة إلا أن هناك توقعات بنية أبل لإفتتاح أول متجر رسمي لها في منطقة الشرق الأوسط ولربما تكون زيارة تيك كوك إلى الإمارات العربية المتحدة هي المكان المناسب لذلك.

وهناك من يقول أن السبب وراء زيارة تيم كوك إلى الإمارات هي لمقابلة وزير التعليم والحديث ما أذا كان هنالك مجال لأدخال الأيباد إلى مجال التعليم !!.

المصدر

تيم كوك

ولد السيد تيم كوك في مدينة روبيرتسدال في ولاية ألاباما. كان والده عامل لبناء السفن، في حين كانت والدته ربّة منزل. تخرّج من ثانوية روبيرتسدال، وحصل على شهادة بكالوريوس علوم الهندسة الصناعية من جامعة آوبرن عام 1982، وماجستير في إدارة الأعمال من كلية “فوكوا” للأعمال التابعة لجامعة ديوك عام 1988.

أنضم السيد تيم كوك إلى شركة أبل في آذار/مارس 1998. تم تعيينه بعد أن أعلن ستيف جوبز استقالته من منصبه في 24 آب/أغسطس 2011.

وقبل تسلمه مقاليد الحكم في أبل تسلم تيم كوك منصب الرئيس التنفيذي لشركة أبل لمدة شهرين في عام 2004، عندما كان ستيف جوبز يتعافى من سرطان البنكرياس. وفي عام 2009 شغل منصب الرئيس التنفيذي مرة أخرى لعدة أشهر لأن ستيف جوبز كان قد أخذ إجازة من أجل عملية زراعة كبد.

في كانون الثاني/يناير 2011، وافق مجلس إدارة شركة أبل على إعطاء الإجازة المرضية الثالثة لستيف جويز. وخلال ذلك، تيم كوك كان مسؤولاً عن معظم عمليات أبل اليومية في حين أن الرئيس التنفيذي ستيف جوبز كان يقوم باتخاذ أغلب القرارات الرئيسية.

عقب استقالة ستيف جوبز، أصبح تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل 24 آب/أغسطس 2011، وقد أعلنت شركة أبل في 10 كانون الثاني/يناير 2012 بحصول تيم كوك على مبلغ 380 مليون دولار مقابل الموافقة على العمل كمدير تنفيذي للشركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة