رئيس ياهو التنفيذي يكذب في سيرته الذاتية .. فماذا نحن فاعلون !!

آخر تحديث : الأربعاء 9 مايو 2012 - 6:18 مساءً
رئيس Yahoo يزعم كذباً حصوله على شهادة علوم الحاسب
رئيس Yahoo يزعم كذباً حصوله على شهادة علوم الحاسب
رئيس Yahoo يزعم كذباً حصوله على شهادة علوم الحاسب
رئيس Yahoo يزعم كذباً حصوله على شهادة علوم الحاسب

السيرة الذاتية أو الـ CV هي تلك السيرة التي تساعد كثير من الناس على التوظف في الشركات والمؤسسات المختلفة، حيث يتم كتابة كافة خبرات المتقدم للوظيفة بجانب سيرته الذاتية، والتي على أساسها يتم توظيف الناس.

المسألة التي دفعتنا لكتابة هذه المادة هي تلك السير التي تحتوي على الكذب والتي تساعد كثيرين من الناس بالتوظف في مناصب ليس لهم الحق أن يجلسوا فيها، إلا أن قليلين منهم من يكشف أمرهم وتكون نهايته وخيمة وهي الطرد من الوظيفة بالاضافة الى وضع اشارة سوداء جانب اسمه وتعميمها على الشركات الاخرى .

وهنا نحن بصدد الحديث عن فضيحة طالت احدى أكبر الشركات التكنولوجية في العالم ألا وهي شركة “ياهو” والتي ليس لها كشركة يد في هذه الفضيحة عن اصرار، إلا أن الشخص الذي طالته هذه الفضيحة هو من أساء للشركة في سياق الفضيحة.

فقد كتب الرئيس التنفيذي لشركة ياهو وهو Scott Thompson في سيرته الذاتية أنه حاصل على شهادة علوم الحاسبات، الأمر الذي لفت نظر موقع allthingsd والذي كان له رأي أخر بل أكثر من ذلك حيث اتهم الموقع السيد Thompson بالكذب في سيره الذاتية وبأنه لا يحوز على تلك الشهادة وانما يحمل فقط شهادة المحاسبة فقط .

ياهو سارعت وقالت أن فقرة حصول Thompson على شهادة علوم الحاسبات والموجودة في صفحة رئيسها التنفيذي على موقع ياهو انما قد أدخلت عن طريق الخطأ، الأمر الذي عارضه موقع allthingsd والذي أثبت بالوثائق أن Thompson قد تعمد الكذب في سيرته الذاتية في العديد الشركات التي كان يعمل بها سكوت سابقاً.

إذا بعد هذه الفضيحة الكبيرة لا غريب أن نسمع خلال أيام عن طرد مسؤول شركة ياهو والتي هي في الأساس ليست بحاجة للمزيد من المشاكل فوق مشاكلها المادية والادارية، وبكل تأكيد تذكروا أن سبب ذلك هو كذبة في سيرة ذاتية .

بكل الأحوال انما ننصح أن يلتزم كافة الناس بما فيها نحن بذكر أدق التفاصيل عن سيرتنا الذاتيرة والشهادات العلمية الحاصلين عليها ، ولنتأكد من يفعل ذلك لسوف ييسر له الله عملاً مرضياً إن شاء الله، ولنضع نصب أعيننا الصدق في تعاملاتنا مع الآخرين حتى يوفقنا ويسدد خطانا الله عز وجل .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات 3 تعليقات

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • sami

    samiمنذ 12 سنة

    الصدق في كل شيء

  • عبير

    عبيرمنذ 12 سنة

    معقول شركة كبيرة لم تتحقق من معلومات السيرة الذاتية لموظفيها! !!

  • مسلم

    مسلممنذ 12 سنة

    علمنا اﻻسﻻم اذا كان الكذب ينجي فالصدق انجى

الاخبار العاجلة