دعوى قضائية ضد محرك البحث جوجل تتهمه باحتكار سوق البحث

آخر تحديث : السبت 3 مايو 2014 - 8:16 صباحًا
دعوى قضائية ضد محرك البحث جوجل تتهمه باحتكار سوق البحث

Google_Search_630×370

دعوى قضائية ضد محرك البحث جوجل تتهمه باحتكار سوق البحث مستغلةً نظام “أندرويد” … رفعت دعوى قضائية جديدة أمام المحكمة الجزئية الأمريكية في شمال ولاية كاليفورنيا، أتهمت محرك البحث جوجل بانتهاك قوانين مكافحة الاحتكار من خلال فرض احتكار مطلق على الإنترنت مما أدى بحسب الدعوى القضائية إلى تضخم تكلفة الأجهزة من الشركات المتنافسة على نحو مصطنع.

وقالت الدعوى القضائية الجديدة والتي أقامها مكتب محاماة أمريكي لحقوق المستهلك أن محرك البحث جوجل أستغل شهرة نظام التشغيل “أندرويد” للحفاظ على ممارسات الاحتكار من خلال اتفاقات سرية مع صانعي الأجهزة الذكية لتحميل مجموعة من التطبيقات الخاصة بها على أجهزتهم.

وفي أوراق الدعوى المقدمة ضد جوجل فقد تبين أن جوجل تحتكر الإنترنت وسوق البحث عبر الأجهزة المحمولة عن طريق إلزام هذه الشركات بجعل محرك البحث الخاص بها المحرك الافتراضي، الأمر الذي يؤكده هو اعتراف جوجل سابقاً بعقدها لاتفاقات تدعى “اتفاقات توزيع التطبيق المحمول”Mobile Application Distribution Agreements مع جميع شركات تصنيع الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”.

جوجل من جهتها ردت على هذه الدعوى القضائية بالقول أن البحث وأندرويد ليسا متنافيين وأنه يمكن للجميع استخدام “أندرويد” بدون “جوجل”، كما يمكن لهم أيضًا استخدام “جوجل” بدون “أندرويد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة