داتا سنتر جوجل

آخر تحديث : الأربعاء 29 أبريل 2009 - 12:42 مساءً
داتا سنتر جوجل

داتا سنتر شركة جوجل

قام المهندس المسؤول عن البحث والتطوير في مراكز بيانات جوجلداتا سنتر” جيمي كليدارز ، بعمل عرض تقديمي على هامش مؤتمر كفاءة مراكز البيانات والذي تنظمه شركة جوجل بنفسها، يوم الأربعاء 8 أبريل 2009.

ويشرح في عرض فيديو طريقة استخدام جوجل لشحن الحاويات التي تحتفظ بالأجهزة الخوادم “سيرفر” وتخزين كل حاوية ، والتي يبلغ طولها 12 متراً، وتحمل بداخلها حتى 1160 جهاز خادم ، وذلك منذ العام 2005 عندما بدأت الشركة في بناء هذا المركز لأول مرة.

مؤتمر كفاءة مراكز البيانات تقيمه شركة جوجل للحديث حول هذه الصناعة ، وهو موجه للمهندسين فيها وكذلك المدراء التنفيذيون ، حيث يهدف إلى النقاش حول الابتكارات التي من الممكن أن تلعب دوراً في تحسين كفاءة مراكز البيانات.

سيرفرات شركة جوجل

وقد أضاف “جيفري دين” والذي يعمل في البنية التحتية لأنظمة جوجل وذلك من خلال مراقبة الأداء، وتقنيات الضغط، وأفضل السبل البسيطة والسريعة لاستعادة المعلومات من قواعد البيانات”أن العناصر الثلاثة الأكثر أهمية والتي تساعد جوجل في تحقيق كفاءة عالية في معالجة كمية البيانات الهائلة في أجهزة الخوادم الخاصة بها هي: GFS ، وهو نظام ملفات خاص بجوجل ومن إنشاءها الخاص و BigTable و MapReduce

وذكر “دين” بأن لدى جوجل حالياً 36 مركز بيانات حول العالم، بمعدل 150 Rack لكل مركز، في كل راك 40 جهاز خادم “سيرفر” . هذا يعني أن لدى جوجل أكثر من 200 ألف جهاز خادم حول العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة