خسائر سوني يدفعها لعرض مقرها في طوكيو للبيع

آخر تحديث : الجمعة 28 فبراير 2014 - 10:41 مساءً
خسائر سوني يدفعها لعرض مقرها في طوكيو للبيع

شعار مبنى سوني

خسائر سوني يدفعها لعرض مقرها في طوكيو للبيع … كما يعلم البعض فإن عملاق التكنولوجيا الياباني “سوني” تعاني من سيولة مالية ما دفعها إلى بيع قطاع الحواسيب المحمولة Vaio ، ناهيك أنها أعلنت اليوم عن عرض مقرها السابق في العاصمة اليابانية طوكيو للبيع لحاجتها للسيولة المالية.

وتطلب شركة سوني ثمناً لمقرها السابق في طوكيو مبلغ وقدره 146 مليون دولار وهو مبلغ جيد سينقظها من مطالبات الديون أو تراكم الأعباء المالية عليها، خصوصا في ظل توقعاتها بأن تنتهي السنة المالية الحالية بخسائر تصل إلى 1.1 مليار دولار.

وكانت سوني قد أعلنت الأسبوع الفائت عن نيتها تسريح 1000 موظف في الولايات المتحدة الأمريكية وهي حلقة من مسلسل تسريح لحوالي 5000 موظفي مو موظفيها حول العالم، وذلك يعود بسبب الاضطرابات التي تلحق بالشركة في قطاعي صناعة الحواسيب وأجهزة التلفاز.

يذكر أن سوني كانت قد باعت مبنى الشركة الرئيسي في مدينة نيويورك العام الماضي وهناك مبنى آخر في أوساكا اليابانية والذين جلبا للشركة مبلغ 2.3 مليار دولار أمريكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة