حوّل حاسبك الى حاسب لوحي

آخر تحديث : الأربعاء 26 أغسطس 2009 - 12:52 مساءً
حوّل حاسبك الى حاسب لوحي
حوّل حاسبك الى حاسب لوحي
حوّل حاسبك الى حاسب لوحي

تشكل الحاسبات اللوحية عشقاً خاصاً لدى الكثيرين بخاصة من يحبون تديون الملاحظات بخط يدهم الى شاشة الحاسب, و لكن الصفة المشتركة دائما في معظم الحاسبات اللوحية تكون هي ارتفاع أسعارها مقارنة بالبدائل الأخرى المتاحة.

نذكر أنه خلال بدايات عصر أجهزة النت بوك في الوقت الذي لم تكن هناك أجهزة نت بوك لوحية سوى عدة إصدارات معدودة فإن إنخفاض أسعار أجهزة النت بوك قد دفع بعض المهتمين بالحاسبات اللوحية خلال هذة الفترة الى شراء أجهزة النت بوك الرخيصة مثل أجهزة Eee PC و تحويلها الى حاسبات لوحية عبر إضافة اللوحة الخاصة باللمس الى شاشة الجهاز.

و لكن ما كان يعيب هذة العملية هو أنها شديدة التعقيد و لا تصلح مطلقا للمستخدم التقليدي حيث تنطوي على تفكيك الحاسب بشكل شبه كامل من أجل إضافة اللوحة التي تستقبل اللمس – و التي كان الجميع يحصل عليها في المعتاد من عدد كبير من الشركات الصينية التي تبيع هذة اللوحات عبر موقع ebay في معظم الحالات –  و التي يجب أن توضع أمام شاشة العرض من داخل الحاسب ما يجعل عملية التركيب في حد ذاتها محفوفة بالمخاطر التي تتضمن إفساد الحاسب بالكامل في حال كان المستخدم غير ملم بشكل كافي بما يفعله.

هناك حل جديد ظهر مؤخرا لمن لا يزال يريد تحويل حاسبه أيا كان نوعه الى حاسب لوحي و لكن دون القيام بأي من هذة المخاطرات السابقة. المنتج الجديد قدمته شركة KCI Communications و يتكون من قطعة صغيرة تثبت أعلى شاشة العرض خارجيا و تتصل بالحاسب عبر الUSB و ترسل موجات صوتية تغطي شاشة العرض تستطيع من خلالها التقاط موضع و حركة القلم – Stylus – على شاشة العرض ما يجعل الحاسب بالفعل حاسب لوحي و يضيف الى ذلك وفقا لما تقوله الشركة إمكانية استخدام شاشة العرض كذلك كلوح رقمي للرسم ما يعني أن دقة النظام عالية بدرجة كافية لتسمح بذلك.

النظام والذي يحمل الإسم Duo يباع حالياً بسعر 120 دولار أمريكي ، و لا يحتاج الى أي خبرة حقيقية عند التركيب يمكن شراؤه مباشرة عبر موقع الشركة.

السعر الحالي يبدو مناسبا بالنظر الى أسعار لوحات اللمس التي كانت تمثل البديل الوحيد و إضافة الى ذلك مخاطر و مصاعب التركيب في هذة الأخيرة كما أن KCI Communications تقول أن Duo يمكن استخدامه مع أي شاشة عرض حتى و لو كانت كبيرة الحجم و هو الشئ الذي لم يكن ممكنا تنفيذه نظريا مع لوحات اللمس و التي تتوافر فقط بقياسات محددة.

ملحوظة: لم نقم بتجربة المنتج بأنفسنا حتى هذة اللحظة, و لكن في حال قمنا باختباره فسيتم نشر تجربتنا الفعلية معه من أرض الواقع.

المصدر: سوالف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • blueman

    bluemanمنذ 15 سنة

    معلومات حلوة

    شكرا

الاخبار العاجلة