حركة بيانات الانترنت في العالم العربي سيرتفع خمسة أضعاف بحلول العام 2018

آخر تحديث : الأحد 22 يونيو 2014 - 6:59 مساءً
حركة بيانات الانترنت في العالم العربي سيرتفع خمسة أضعاف بحلول العام 2018

A Sudanese woman browses the internet at

حركة بيانات الانترنت في العالم العربي سيرتفع خمسة أضعاف بحلول العام 2018 … مرجعة ذلك إلى الارتفاع الكبير والمستمر في أعداد مستخدمي شبكة الانترنت في العالم وذلك بفضل الأجهزة المحمولة المتصلة بشبكة الانترنت وتوفر الكثير من عروض الانترنت السريعة والرخيصة، فقد قالت دراسة بحثية جديدة أن حركة البيانات عبر بروتوكول الإنترنت في العالم سوف تنمو ثلاثة أضعاف خلال السنوات الأربع المقبلة.

وقالت الدراسة البحثية والتي قامت بها شركة سيسكو العالمية أن أكثر المناطق نمواً في هذا المجال في العالم هي الشرق الأوسط وإفريقيا، وأن هذه المسيرة في النمو ستبقى على الأقل حتى العام 2018 والتي ستشهد وقتها بحسب الدراسة نمواً يبلغ خمسة أضعاف وبواقع معدل نمو سنوي مركب قدره 38%.

وضربت سيسكو مثال على أهمية شبكة الانترنت في حياتنا إلى مونديال البرازيل 2014 والذي يشهد نسبة هائلة من دخول الانترنت وحركة البيانات وخاصة أن الاشتراك في محطات تقدم تغطية للمباريات أصبحت مرتفعة الثمن، ولذلك يلجأ ملايين المستخدمين إلى شبكة الانترنت للوصول إلى المباريات، حيث توقعت الدراسة أن يولّد تدفق الفيديو والبث خلال بروتوكول الإنترنت لأحداث كأس العالم 4.3 إكسابايت (1 إكسابايت = مليار جيجابايت) من حركة البيانات عبر الإنترنت، أي ما يعادل ثلاثة أضعاف حركة البيانات الشهرية المتولدة في الدولة المستضيفة لكأس العالم هذا العام.

هذا وتوقعت الدراسة أيضاً أن تصل نسبة حركة البيانات عبر بروتوكول الإنترنت عالميًا إلى 132 إكسابايت شهريًا بحلول العام 2018، وهذا يعني 8.8 مليارات شاشة تبث في الوقت نفسه المباراة النهائية في البطولة بتقنية الوضوح الفائق Ultra-HD/4K.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة