حاسبين لوحيين جديدين من يكروسوفت في 20 مايو المقبل

آخر تحديث : السبت 10 مايو 2014 - 9:56 صباحًا
حاسبين لوحيين جديدين من يكروسوفت في 20 مايو المقبل

جهازها مايكروسوفت اللوحي Surface

حاسبين لوحيين جديدين من يكروسوفت في 20 مايو المقبل … قالت مصادر مطلعة على خطط إنتاج شركة “مايكروسوفت” أن الشركة تنوي الكشف عن حاسبين لوحيين ضمن سلسلة “سيرفس”، أحدهما حاسب لوحي ينافس الأجهزة عالية المواصفات، إضافة إلى حاسب لوحي أخر بحجم صغير.

وبحسب تلك المصادر فإن مايكروسوفت ستسخدم معالجات إنتل “هازول” Haswell إلى النسخة القوية من هذه الحواسب والذي ينتظر أن يكون الإصدار الأحدث ضمن حواسب “سيرفس برو”.

وفيما يتعلق بالنسخة صغيرة الحجم من هذا الحاسب اللوحي فيبدو أن مايكروسوفت ستطلق عليه أسم “سيرفس ميني”، وسيعمل بمعالج من إنتاج شركة “كوالكوم”، وبنظام “ويندوز أر تي 8.1″ الجديد.

وتسعى مايكروسوفت لزيادة حصتها السوقية من الأجهزة الذكية في الوقت الذي تقتصم شركتي أبل وسامسونج، حيث أنها وبحسب آخر إحصائية فإن حصة مايكروسوفت في هذا السوق لا تتعدى 2.1%، حيث باعت فقط 4.1 مليون حاسب لوحي من سلسلة “سيرفس”، فيما بلغت حصة “آبل” 36%، وتقاسمت شركات صناعة الحواسب اللوحية بنظام “أندرويد” حصة 62% من السوق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة