جوجل: لم ندخل في منافسة مع فيسبوك للإستحواذ على واتس أب

آخر تحديث : الخميس 27 فبراير 2014 - 5:05 مساءً
جوجل: لم ندخل في منافسة مع فيسبوك للإستحواذ على واتس أب

ساندر بيتشاي

جوجل: لم ندخل في منافسة مع فيسبوك للإستحواذ على واتس أب … بعد صفقة إستحواذ عملاق الشبكات الإجتماعية “فيسبوك” على أكبر خدمة محادثات فورية في العالم ألا وهي واتساب بصفقة كانت الأكبر في تاريخ فيسبوك والتي كلفتها مبلغ 19 مليار دولار أمريكي، تطايرت الاشاعات من هنا وهناك حول دخول عملاق البحث جوجل على خط الاستحواذ هذا قائلة أنها مستعدة لدفع هذا المبلغ أو أكثر للإستحواذ على الخدمة.

اليوم جاء الرد الرسمي من طرف جوجل نافية تلك الاشاعات، حيث قالت على لسان أحد المدراء التنفيذيين في جوجل وهو السيد ساندر بيتشاي أن الشركة لم تحاول ابداً شراء واتساب ولم تدخل في مزايدات ضد فيسبوك .

ولم يخفي بيتشاي إعجاب شركة جوجل بالإنجازات التي حققها تطبيق واتس أب وأنهم تحدثوا إلى مدراء الخدمة للتعاون وليس للإستحواذ عليها، جاء هذا الكلام خلال فعاليات مؤتمر برشلونة للهواتف المحمولة MWC 2014 .

يذكر أن فيسبوك أستحوذت على واتس أب مقابل مبلغ 19 مليار دولار أمريكي يدفع 4 مليار منها نقداً و 12 مليار دولار عبارة عن أسهم في فيسبوك و 3 مليار دولار تدفع للعاملين في واتس أب .

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة