جوجل توفّر ميزة التنقل في خرائط Google على أجهزة iOS باللغة العربية

آخر تحديث : الأربعاء 2 أكتوبر 2013 - 3:36 مساءً
جوجل توفّر ميزة التنقل في خرائط Google على أجهزة iOS باللغة العربية

google-maps-2102013

أعلنت شركة جوجل اليوم عن تدشين مرحلة جديدة لخرائط Google على الجوّال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ فقد أصبح بإمكان الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل iOS استخدام نظام التنقل (التجريبي) في خرائط Google باللغة العربية مع إمكانية التوجيه الصوتي. ميزة التنقل (التجريبية) في خرائط Google، والتي تتوفر للاستخدام الآن، هي ميزة تعتمد على الإنترنت في التنقل باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي أو ما يعرف باسم التنقل بمساعدة الأقمار الصناعية “satnav”؛ وهو نظام يوفر اتجاهات صوتية للقيادة عند التنقل خطوة بخطوة كإحدى ميزات خرائط Google للجوَّال.

ويستخدم نظام التنقل (التجريبي) في خرائط Google اتصال الإنترنت في الهاتف ليوفر أحدث الخرائط واتجاهات القيادة في تطبيق مجاني. يتم بشكل دوري تحديث أداة التنقل على Google من خلال أحدث البيانات من خرائط Google، وهذا يعني أنه لم يعد يلزم المستخدمين شراء ترقيات الخرائط أو تحديث أجهزتهم يدويًا.

تم تصميم ميزة التنقل في خرائط Google من البداية باعتبارها نظامًا لتحديد المواقع العالمية من خلال الاتصال بالإنترنت، بحيث يتيح للمستخدمين إمكانية البحث عن مواقعهم من خلال ميزة التعرف على الصوت. وبالإضافة إلى إمكانية البحث عن العناوين، تتيح ميزة “التنقل في خرائط Google” للمستخدمين البحث عن المواقع باستخدام أسماء الأنشطة التجارية. لن يلزمك سوى النطق بعبارة “دبي مول” وستوفر لك ميزة التنقل اتجاهات إلى الوجهة المطلوبة. يوفر نظام التنقل (التجريبي) عددًا كبيرًا من الميزات، من بينها التعرف على المعالم على امتداد الطريق مثل محطات البنزين والمطاعم وأماكن انتظار السيارات.

هذا ويتضمن نظام التنقل (التجريبي) في خرائط Google العديد من الميزات:

  • سهولة الاستخدام: توفر لك Google إمكانية البحث عن وجهتك، لن يلزمك سوى كتابة وجهتك أو التحدث بها، وسيتولى نظام التنقل (التجريبي) في خرائط Google البحث عنها كما لو كنت تبحث عن مكان في خرائط Google. لن تحتاج إلى معرفة العنوان. علاوة على ذلك يتم تصحيح طلبات البحث التي تحتوي على أخطاء إملائية، كما تعرض طلبات البحث الغامضة عدة نتائج حتى يكون بإمكانك اختيار المكان الصحيح من بينها.
  • يتم تحديث الميزة باستمرار: لن يلزمك إجراء تحديث أو تنزيل ملفات، وستحصل دائمًا على أحدث الخرائط والأنشطة التجارية والمعلومات المرورية. ويعني اتصالك بالإنترنت أنك ستحصل على أحدث البيانات من خرائط Google باستمرار. لن تحتاج إلى شراء ترقيات خرائط أو تحديث جهازك يدويًا. وعندما تتوفر بيانات مرورية جديدة، سيتولى نظام التنقل تلقائيًا إخبارك عند وجود أحوال مرورية سيئة.
  • ميزة مجانية على الهاتف الذكي: كما هو الحال مع باقي ميزات خرائط Google، تعد ميزة التنقل (التجريبية) ميزة مجانية (ملاحظة: قد يطبق مشغل شبكة الجوّال رسوم بيانات). علاوة على ذلك، ونظرًا لأن هذه الميزة تعد جزءًا من هاتفك، فلن تضطر إلى حمل جهاز إضافي.
  • إمكانية التنقل خطوة بخطوة والحصول على توجيهات صوتية: لم يعد يلزمك النظر إلى شاشة هاتفك لمتابعة السير في الطريق، بل يمكنك الاعتماد على المؤشرات الصوتية

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة