جوجل تكشف عن جهاز “ChromeCast” لبث المحتوى على التلفاز

آخر تحديث : الخميس 25 يوليو 2013 - 11:43 صباحًا
ChromeCast

ChromeCast

كشفت شركة جوجل عن الجهاز “ChromeCast” وذلك خلال فعاليات مؤتمر خاص بها ومهمة هذا الجهاز أنه يعمل كوسيط لبث محتوى الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية أو المحمولة على التلفاز.

ويحتوي جهاز ChromeCast على منفذ HDMI والمتوفرة في أجهزة التلفاز والتي تدعم دقة HD، ويعمل على نظام التشغيل “كروم”، كما أنه يتصل بالأنترنت وتصفح المواقع من خلال متصح كروم، بل أنه يدعم أنظمة “ويندوز” و”ماك” و”كروم” و”iOS”.

ومن ميزات الجهاز أن يعرض محتوى فيديو يوتيوب على أجهزة التلفاز، كما أن لديه القدرة على تشغيل الموسيقى من متجر باندورا وجوجل بلاي ميوزيك وذلك بالتحكم به من خلال الأجهزة المحمولة.

ومن مزايا ChromeCast أنه يوفر لأصحاب الأجهزة المحمول العاملة بنظام أندرويد ميزة تحويل أجهزتهم إلى جهاز تحكم (Remote Control) لأجهزة التلفاز لأداء بعض الوظائف مثل التحكم في الصوت.

الجهاز سيتوفر عبر متجر “جوجل بلاي” أو متجري “BestBuy” و”Amazon”، وأما عن سعره فهو 35 دولار أمريكي في السوق الأمريكية مع أشتراك مجاني لمدة ثلاثة شهور في خدمة NETFLIX لعرض الأفلام عبر الإنترنتز

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة