جوجل تفرض رسومًا على الشركات لقاء “تطبيقات جوجل” مقابل الجهوزية والدعم الفني

آخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2012 - 9:28 صباحًا
تطبيقات جوجل

تطبيقات جوجل

أعلنت شركة “جوجل” عن إيقاف تقديم خدمة “تطبيقات جوجل” المجانية والتي كانت موجهة للشركات ، حيث قامت بفرض رسوم مالية مقابل ميزات خاصة للتطبيقات .

وقالت الشركة عبر مدونتها الرسمية أنه يجب على الشركات التي تضم 10 موظفين أو أقل، وعلى الشركات الكبيرة، أن تدفع 50 دولار سنويًا مقابل إتاحة أدوات “تطبيقات جوجل للشركات” حيث سيتم توفير دعم فني عبر الهاتف على مدار الساعة، ومساحة تخزينية للبريد الوارد مقدارها 25 جيجابايت، وضمان الجهوزية للشركات.

وتتضمن مجموعة الخدمات المأجورة خدمة البريد الإلكتروني Gmail، وتقويم جوجل، ومحرر النصوص، والمواقع فضلًا عن الخدمات الأخرى التي تحافظ على إنتاجية وكفاءة المؤسسات.

وقالت جوجل على لشان مدير إدارة المنتجات في خدمة “تطبيقات جوجل”، كلاي بافور، إلى أن جوجل كانت تبذل جهداً كبيراً لتوفير الخدمة بشكل مجاني إلا أن الضغط المالي الكبير دفعها لنقل خدماتها إلى المدفوع وهو أمر بسيط من قبل الشركات، إلا أن نوعية الخدمة ستتحسن أكثر مع هذا المبلغ البسيط.

يذكر أن هذا الاجراء جلب للشركة مليارات الدولارات كإيرادات إلى الشركة وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”، وأكثر من 40 مليون مستخدم للخدمة المجانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة