جوجل تعلن دخولها تحالف A4AI “من أجل إنترنت بأسعار معقولة”

آخر تحديث : الإثنين 7 أكتوبر 2013 - 9:22 مساءً
جوجل تعلن دخولها تحالف A4AI “من أجل إنترنت بأسعار معقولة”

A4AI_598x337

أعلنت شركة جوجل وصاحبة أقوى محرك بحث على الأنترنت وبالتعاون مع منظمات أمريكية وبريطانية بأطلاق تحالف أنترنت جديد تحت عنوان “تحالف من أجل إنترنت بأسعار معقولة” (Alliance for Affordable Internet).

تحالف A4AI والذي هو أختصار لعبارة (Alliance for Affordable Internet) يضم إلى جانب جوجل كل من الوكالة الأميركية والإدارة البريطانية للتنمية الدولية، وشبكة “أوميديار” (Omidyar)، وهي مؤسسة خيرية يديرها مؤسس موقع “إي باي” (eBay).

وقد دخل هذا التحالف شركات تقنية أخرى مثل شبكتي تويتر وفيسبوك الأجتماعيتين وشركة مايكروسوفت للبرمجيات بالأضافة إلى شركات مثل ياهو وسيسكو وإريكسون وغيرهم من الشركات، ويهدف التحالف هذا إلى تغيير السياسات والقوانين التي تعزز قدرتها على نحو أفضل في إتاحة الوصول إلى الإنترنت السلكي واللاسلكي.

المدير التنفيذي لبرنامج الوصول للإنترنت لدى “جوجل” السيد “جينفر هارون” قال إن تحالف A4AI قد جاء بهدف محدد وهو تحقق ما تصبو إليه هيئة الإنترنت عريض النطاق التابعة للأمم المتحدة في إتاحة الإنترنت بسعر أقل من 5% من الدخل الشهري عالميًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة