جوجل تعرض على واتساب 19 مليار دولار

آخر تحديث : الجمعة 21 فبراير 2014 - 12:47 مساءً
جوجل تعرض على واتساب 19 مليار دولار

جوجل تعرض على واتساب 19 مليار دولار

جوجل تعرض على واتساب 19 مليار دولار .. مع أن الجميع أصبحوا على علم من نية شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك الإستحواذ على خدمة التراسل الفوري الأشهر عالمياً واتساب والتي وصلت قيمتها إلى 16 مليار دولار أمريكي، ها هي جوجل تدخل على الخط بقوة.

فبعد ساعات من خبر فيسبوك يستحوذ على واتساب تقدمت شركة جوجل بمحاولة أخيرة للإستحواذ على منصة التواصل الفوري والتي تمتلك 450 مليون مستخدم “واتساب”، حيث قالت جوجل أنها على إستعداد لدفع مبلغ 19 مليار دولار.

ليس هذا فقط بل وعدت جوجل بإبقاء واتساب شركة مستقلة مع فتح أبواب موارد عملاق البحث وهذا يعني علوم وتقنيات وبراءات إختراع كثيرة وكبيرة جداً ستستعد واتساب بكل تأكيد على أن تنافس جوجل نفسها فيما يتعلق بالصور ومُشاركة مقاطع الفيديو، فضلاً عن الرسائل الفورية.

ومع كل هذه المغريات من جوجل يبدو أن مؤسسي واتساب عقدو العزم حتى اللحظة ويرون في فيسبوك المالك الأفضل لشركتهم، ولكن يبقى الباب مفتوحاً قبل عقد الإتفاق النهائي الملزم.

يذكر أن فيسبوك أعلن عن إستحواذه على منصة المحادثة الفورية الأشهر عالمياً واتساب بقيمة إجمالية بلغت 16 مليار دولار أمريكي، ثم زادها 3 مليار دولار ستمنح للمؤسسين و موظفي الواتساب الذين سيستمرون مع الشركة حتى أربعة سنوات من الآن.

أما مبلغ 16 مليار دولار أمريكي التي أعلنت فيسبوك عن نيتها دفعها لواتساب فهي مقسمة على جزئين يدفع 4 مليار دولار نقداً بينما يدفع 12 مليار دولار كأسهم في فيسبوك.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة