جوجل تعتزم توفير الأنترنت للمناطق النائيه عن طريق توظيف الأقمار الصناعيه

آخر تحديث : الإثنين 2 يونيو 2014 - 7:07 مساءً
جوجل تعتزم توفير الأنترنت للمناطق النائيه عن طريق توظيف الأقمار الصناعيه

google

جوجل تعتزم توفير الأنترنت للمناطق النائيه عن طريق توظيف الأقمار الصناعيه

قررت شركة جوجل إنفاق أكثر من مليار دولار على المئات من الأقمار الصناعية التي ستُوظفها لتوفير الاتصال بالإنترنت للمستخدمين في المناطق النائية والمحرومة حول العالم، حسبما أفادت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم.

وستدشن الشركة مشروعها الجديد بإطلاق 180 قمرًا صناعيًا صغيرًا وعالية الاستطاعة لتدور في مدار أرضي أخفض من الأقمار الصناعية التقليدية.

ويأتي هذا في وقت تعمل فيه جوجل بالفعل على اختبار مناطيد هيليوم لنفس الغرض، كما أن تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى أن شركة جوجل تختبر أقمارًا صناعية كطريقة جديدة لتوفير الإنترنت لمن لا يتاح لهم الاتصال بها.

وسعت جوجل طويلًا في سبيل إيجاد الطرق المثلى لتزويد المستخدمين القاطنين في المناطق النامية باتصال إنترنت يمكن الاعتماد عليه، وذلك دون الاستثمار في البنية التحتية الأرضية المُكلفة، فقامت قبل عام تقريبًا بالكشف عن “بروجكت لون” Project Loon، وهي مبادرة خاصة بجوجل لتوفير الإنترنت عن طريق المناطيد الهوائية.

كما أعلنت شركة جوجل منتصف شهر نيسان/أبريل الماضي عن استحواذها على شركة “تيتان إيروسبيس” Titan Aerospace المتخصصة في صناعة الطائرات بدون طيار، وذلك في محاولة منها لدعم مبادرتها الخاصة بتوفير الإنترنت في الأماكن النائية في العالم.

وفي غضون ذلك، تعمل فيسبوك على اختبار طائرات بدون طيار وأقمار صناعية وأشعة ليزر لمساعدتها في الوصول إلى المناطق النائية التي لا يتوفر فيه الاتصال بالإنترنت، حيث تتنافس فيسبوك وجوجل على جلب الإنترنت إلى المزيد من سكان العالم ما قد يسهم في زيادة عدد مستخدميهما وبالتالي الحصول على موارد جديدة لزيادة إيراداتهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة