جوجل تطلق “Google Engage” لتعزيز إستفادة الشركات الصغيرة والمتوسطة من التسويق الإلكتروني

آخر تحديث : الأربعاء 24 أبريل 2013 - 4:33 مساءً
جوجل تطلق “Google Engage” لتعزيز إستفادة الشركات الصغيرة والمتوسطة من التسويق الإلكتروني

Google-Engage-2432013_630×395

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 أبريل 2013: في إطار جهودها الرامية إلى دعم وكالات الإعلان على شبكة الانترنت في المنطقة، أطلقت (Google)، العلامة الأبرز عالمياً في مجال التكنولوجيا بالتعاون مع بوتنشل( potential.com)، شركة استشارات الأعمال الرائدة عالمياً مبادرة ) Google Engage)، وهي مبادرة للتوعية بالتسويق الإلكتروني تستهدف قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وجاء ذلك خلال ندوة حول آليات التسويق الإلكتروني عُقدت مؤخراً بدبي بمشاركة نخبة من رواد الأعمال ومدراء المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتم تصميم ) Google Engage) لدعم الوكالات وتحسين مستوى حملاتها الإعلانية، وقد اثبتت المبادرة فعاليتها حيث ساهمت في تحسين مستوى الآف الوكالات المتخصصة بالإعلان على شبكة الانترنت من مختلف أنحاء العالم.

وبهذه المناسبة، قال السيد طارق عبدالله رئيس قسم التسويق لمنطقة الخليج العربي وبلاد الشام في شركة (Google): “بإمكان الشركات الصغيرة والمتوسطة الإستفادة بشكل أكبر من حملات التسويق عبر شبكة الانترنت. ونسعى من خلال هذه المبادرة إلى مساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة على توسيع نطاق أعمال شركاتهم وتعزيز حضورها في السوق، وذلك من خلال طرق أكثر فعالية تساعدهم في الوصول إلى الفئات المستهدفة”.

وحظيت ندوة (Google) وبوتنشل باهتمام كبير من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وقد تم خلال الندوة استعراض أفضل الممارسات لضمان تحقيق الشفافية وتحسين الإداء بما يساهم في زيادة الإيرادات. وقال المتحدثون في الندوة أن ) Google Engage) تم تصميمه ليوفر للمستخدمين الذين يقومون بالتسجيل والدخول المجاني إلى شبكة الانترنت دعم هاتفي، وتدريب شخصي على شبكة الإنترنت، أدوات المبيعات، الحوافز، وغيرها من أدوات الدعم لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ومن جهته، قال السيد شادي البنا، الشريك الإداري في شركة بوتنشل(potential.com): ” باعتقادي أن مبادرة ) Google Engage) تساهم التغلب الفجوة التي يعاني منها السوق على صعيد الوكالات الإعلانية الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة، وستمكن هذه المبادرة وكالات الإعلان من تقديم دعم أفضل للقطاع بشكل عام، بما يساهم في مساعدتها على تحقيق عوائد أفضل على الاستثمارات في الحملات التسويقية”.
وباعتبارها الرائدة عالمياً في إستشارات الأعمال، تبدي بوتنشل(potential.com) التزام كبير بدعم وتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال سلسلة البرامج التفاعلية المبتكرة المجانية الهادفة إلى تسريع وتيرة نمو القطاع. وفي هذا الإطار قامت الشركة مؤخراً بتطوير برنامج “تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة”، وذلك لتعزيز القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة، تمكينها من التوسع لتصبح شركات عالمية. ويعتبر برنامج ) Google Engage) خطوة في غاية الأهمية نحو توفير بيئة تساهم في تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة وتجعلها أكثر كفاءة وقدرة على المنافسة ليس محلياً عالمياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة