جوجل تطلق مسابقة للمشروعات الناشئة في العالم العربي

آخر تحديث : الثلاثاء 2 يوليو 2013 - 10:43 صباحًا
جوجل تطلق مسابقة للمشروعات الناشئة في العالم العربي

مكاتب شركة جوجل

أعلنت شركة جوجل اليوم عن شراكة جديدة بين كل من Google For Entrepreneurs ومسابقة مؤسسة MIT Enterprise Forum للمشروعات الناشئة في العالم العربي وTechwadi ، كما ستدعم جوجل مبادرة AstroLabs التي تهدف إلى المساعدة في تطوير المشروعات الناشئة والواعدة.

وقالت الشركة في بيان لها خاص بهذه المناسبة:

إن دعم رائدي الأعمال وتحفيزهم على الابتكار يمثل الدعامة الأساسية للاقتصاد السليم. وقد كانت بداية شركة Google نفسها في شكل مشروع ناشئ داخل أحد جراجات السيارات، وهو ما جعلها تلتزم التزامًا كبيرًا بدعم جهود ريادة المشروعات حول العالم. تم الإعلان اليوم عن شراكة جديدة بين كل من Google For Entrepreneurs ومسابقة مؤسسة MIT Enterprise Forum للمشروعات الناشئة في العالم العربي وTechwadi. علاوة على ذلك، ستدعم Google مبادرة AstroLabs التي تهدف إلى المساعدة في تطوير المشروعات الناشئة والواعدة.

منذ عام 2008 وحتى الآن يتم إجراء مسابقة خطط الأعمال العربية التي تقيمها مؤسسة MIT Enterprise Forum بهدف دعم ريادة الأعمال والمشروعات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بمشاركة عشرات الآلاف من المتسابقين والمئات من رائدي الأعمال. ويسعى برنامج Google for Entrepreneurs إلى دعم هذه المسابقة في سبيل تعزيز التطبيقات التكنولوجية وتوفير فرص يمكن من خلالها حشد رائدي الأعمال بهدف التفاعل وتبادل الأفكار مع بعضهم.

وفي إطار سعي Google for Entrepreneurs إلى دعم المنظومة المتكاملة لريادة المشروعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عقدت المبادرة شراكة مع AstroLabs بهدف تقديم تدريب عملي للمشروعات الناشئة. ومن المقرر أن تستضيف AstroLabs ورشات عمل بهدف توفير التوجيه اللازم للشركات الناشئة الواعدة والمساعدة في إنشاء شبكة اتصال بين رائدي الأعمال. يأتي التعاون بين Google وAstroLabs، في ما يتعلق بالبرامج المتتابعة التي تهتم برائدي الأعمال، نابعًا من الاعتقاد بأن الشركات الناشئة تمثل حجر الزاوية لتحقيق ازدهار اقتصادي حول العالم. وتهدف ورشات العمل هذه إلى تثقيف أصحاب المشروعات الناشئة الواعدة على مستوى المنطقة العربية والدمج بينهم وتمويلهم، وذلك عبر دورات تدريب عملية وفرص توجيه وإرشاد وفتح أبواب التمويل المباشر وتوفير دراسات حالة ونقاشات تفاعلية والتعريف بأفضل ممارسات ريادة الأعمال.

ونحن بهذه المبادرات نجدد التزامنا برعاية رائدي الأعمال في المنطقة وعلى مستوى العالم حتى تصبح هناك منتديات للمشروعات الناشئة توفر لها ما تحتاج إليه لتحقيق النمو.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة