جوجل تضيف ميزات جديدة لاعلاناتها على الجوال

آخر تحديث : الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 11:37 صباحًا
جوجل تضيف ميزات جديدة لاعلاناتها على الجوال

image-1

كشفت شركة جوجل عن ميزة جديدة لخدمة الاعلانات الخاصة بها والمعروفة بأسم أدسنس والخاصة بالجوالات أطلقتها اليوم، حيث من شأن هذه الميزة حل مشكلة الضغط الغير مقصود على إعلانات الأجهزة المحمولة.

وقالت جوجل أن الميزة الجديدة تحد من مشكلة الضغط عن غير قصد على الإعلانات التي تظهر على الهواتف المحمولة، حيث أن حجم شاشات الهواتف المحمولة صعيرة الحجم وهو أمر طبيعي، مما يؤدي إلى نقل المستخدم إلى صفحة الإعلان على الإنترنت دون أن يرغب بذلك، وهو أمر مزعج كما تقول الشركة، وهو الأمر الذي يلحق الضرر أيضًا بالمُعلِّن الذي يضطر لدفع رسوم لقاء النقرة من غير فائدة حقيقية.

وقد اتخذت جوجل مسارًا مشابهًا بالنسبة لصيغة الإعلانات التي تعتمد على الصور والتي تظهر ضمن تطبيقات الهواتف الذكية. في هذه الحالة، لا يظهر الإعلان مصحوبًا بالسهم الأزرق، لكن إذا قام المستخدم بالضغط على منتصف الإعلان، سيتم الافتراض بأن المستخدم يريد بالفعل الضغط عليه، وبالتالي يتم نقله إلى موقع المُعلِن. أما إذا قام بالضغط على الحدود الخارجية للإعلان، سيظهر نفس الزر الأزرق مع عبارة “قم بزيارة الموقع”، والذي ينبغي على المستخدم الضغط عليه لتأكيد نيته في الاطّلاع على صفحة الإعلان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة