جوجل تستحوذ على شركة Titan Aerospace لصناعة الطائرات دون طيار

آخر تحديث : الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 8:49 صباحًا
جوجل تستحوذ على شركة Titan Aerospace لصناعة الطائرات دون طيار

طائرة سولارا Solara 60

جوجل تستحوذ على شركة Titan Aerospace لصناعة الطائرات دون طيار … يبدو أن عملاق البحث جوجل ينوي أن يوفر آليات مختلفة لتوصيل شبكة الانترنت إلى المناطق النائية حول العالم، وذلك فيما يعرف بأسم مشروع “بروجيكت لون” Project Loon، حيث أن الشركة أستحوذت على شركة “تيتان إيروسبيس” Titan Aerospace المتخصصة في صناعة الطائرات بدون طيار.

وتعرف طائرات شركة “تيتان إيروسبيس” Titan Aerospace بأنها قادرة على الطيران على ارتفاع مقارب للغلاف الجوي بشكل متواصل لأعوام دون الحاجة لهبوطها بشكل متكرر، وذلك لكونها تعتمد على الطاقة الشمسية.

ومن المعروف أن جوجل لديها ضمن مشروع “بروجيكت لون” Project Loon، العديد من البالونات التي تحلق حول العالم من أجل توفير الإنترنت في الأماكن النائية في العالم، إلا أن هذه البالونات والتي أكمل أحدها رحلة قبل أيام حول العالم في 22 عاماً ضمن اختبار لكيفية التحكم بحركتها باستخدام حركة الرياح.

هذا ولم تكشف جوجل عن قيمة صفقة الشراء هذه إلا أنها أعلنت أن فريق عمل شركة Titan Aerospace سينتقل للعمل مع فريقها القائم على مشروع “بروجيكت لون” Project Loon.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة