جوجل تستحوذ على شركة Songza للبث الموسيقي

آخر تحديث : الأربعاء 2 يوليو 2014 - 8:34 صباحًا
جوجل تستحوذ على شركة Songza للبث الموسيقي

960-955cb567b6e38f4c6b3f28cc857fc38c-google-has-its-eyes-on-music-streaming-service-songza

جوجل تستحوذ على شركة Songza للبث الموسيقي … أعلنت شركة جوجل اليوم عن إستحواذها على شركة متخصصة في البث الموسيقة وهي شركة Songz، والذي تنوي من خلالها توسعة نشاطها الموسيقي على شبكة الإنترنت والذي يشهد نمواً متسارعاً في الأونة الأخيرة، دون أن تكشف جوجل عن تفاصيل وتكلفة هذا الإستحواذ.

وتنوي جوجل من خلال هذا الإستحواذ دمج المزايا التي تتمتع بها “Songza” ضمن خدمة بث الموسيقى التابعة لها، “جوجل بلاي ميوزيك” Google Play Music.

ويبدو أن السباق الذي تقوم به كل من جوجل وأبل في الإستحواذ على شركات تقدم خدمات موسيقية على الإنترنت يبدو أن الهدف منه دخول سوق متسارع النمو، حيث أن الاحصاءات الأخيرة تكلمت على أن مبيعات تنزيلات الموسيقى الرقمية شهدت انخفاضًا خلال الأشهر الأخيرة، فيما زادت شعبية بعض خدمات بث الموسيقى، مثل “باندورا” Pandora، و “سبوتيفاي” Spotify من قِبل المستهلكين.

هذا وتقدم شركة Songza خدمات موسيقية جميلة مثل خدمة إنشاء قوائم تشغيل سياقية تتوقع ما قد يحبذ المستخدم الاستماع إليه وفقًا لحالة محددة أو زمان معين، أن شيئًا لن يتغير بالنسبة للمستخدمين الحاليين.

وعلى الرغم من أن جوجل أو Songza لم تكشفا عن تفاصيل هذا الإستحواذ إلا أن صحيفة “نيويورك بوست” كانت قد نقلت عن مصادر لم تسمها أن الشركة قدمت عرضًا بقيمة 15 مليون دولار لشراء “سونجزا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة