جوجل تختبر أسلوب جديد لنتائج البحث بالاعتماد على Knowledge Graph

آخر تحديث : الثلاثاء 29 يوليو 2014 - 8:30 صباحًا
جوجل تختبر أسلوب جديد لنتائج البحث بالاعتماد على Knowledge Graph

googletimeline3-598x337

جوجل تختبر أسلوب جديد لنتائج البحث بالاعتماد على Knowledge Graph … تعلم شركة جوجل ومالكة أكبر وأقوى محرك بحث على شبكة الإنترنت إلى إختبار طرق جديدة في عرض نتائج البحث عن المواضيع التاريخية وأسماء المشاهير والمواضيع الثقافية وغير ذلك، حيث تعمل على جلب بيانات نتائج البحث من موسوعة ويكيبيديا.

طريقة العرض الجديدة والتي تنوي جوجل إعتمادها معروفة بأسم نتائج البحث الدلالي والذي كانت جوجل قد أطلقتها منذ عامين باسم Knowledge Graph، والذي يجلب المعلومات والصور من “ويكيبيديا” ويعرضها بشكل منفصل ضمن الجانب الأيمن من صفحة نتائج البحث لمساعدة المستخدم في العثور على نتيجة بحثه بشكل مباشر أكثر وضوحًا.

وكما تلاحظون في صورة الخبر فإننا نرى أن الباحث يبحث عن عبارة الحرب العالمية، وبالتالي فإن جوجل يجلب كافة المعلومات الصحيحة عن هذه النتيجة من موسوعة ويكيبيديا بكشل مرتب من الحرب العالمية الأولى إلى الحرب العالمية الثانية وأبرز المعارك في هذه الحروب وبشكل مرتب زمنياً حيث سيظهر الخط الزمني أعلى صفحة النتائج.

وطبعاً مع طريقة عرض نتائج البحث الجديدة يمكن للمستخدم تحريك مؤشر الفأرة فوق أحد الأحداث للحصول على المزيد من المعلومات عنها أو تحريك الخط الزمني لمشاهدة المزيد، في حين تظهر نتائج البحث التقليدية في بقية الصفحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة