جوجل تتبرع لتطوير أول قطار بشري “شويب”

آخر تحديث : الثلاثاء 2 نوفمبر 2010 - 11:17 صباحًا
جوجل تتبرع لتطوير أول قطار بشري “شويب”
جوجل تتبرع لتطوير أول قطار بشري
جوجل تتبرع لتطوير أول قطار بشري

قامت شركة جوجل مؤخرا بالاستثمار بنظام شويب وهو حل للنقل العام يستخدم في مدن الملاهي في نيوزيلندا لتحويله إلى حل للتنقل في المدن المزدحمة. وتعتمد التقنية المذكورة على عربات بلاستيكية تعمل ببدالات القدم يمكن استخدامها للذهاب إلى العمل في المدن المكتظة.

وتلقت الشركة وفقا لمدونتها الرسمية لمشروع Project 10^100، أكثر من 150 ألف اقتراح للمشاكل العالمية، جرى تصويت الجمهور على خمسة أفكار منها، وجاء شويب القطار “البشري” بين الاقتراحات الفائزة لينال مليون دولار. يعتمد شويب على دفع الانبوب بالقدمين مثل الدراجة (البسكليت) على سكة أحادية.

وقدم تبرع جوجل لتمويل تطوير نظام النقل المذكور وإجراء المزيد من الأبحاث لاعتماده في المدن. ويمكن ركوب القطار المذكور في حديقة ملاهي روتورا في نيوزيلندا والتسابق مع الآخرين ويمكن أن يساعد هذا القطار البشري على تحسين اللياقة لم يتطلبه من حركات رياضية فضلا عن أنه أسرع من الدراجة الاعتيادية إذ يمكن أن تصل سرعته لحوالي 30 ميل أو حتى 50 ميل بالساعة.

برامجالعاب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة