جوجل أدسنس وجهاً لوجه أمام حكم قضائي أمريكي

آخر تحديث : الأربعاء 22 أبريل 2009 - 8:40 صباحًا
جوجل أدسنس وجهاً لوجه أمام حكم قضائي أمريكي

google adsense check - أخبار تقنية

هل هذه بداية النهاية لخدمة جوجل أدسنس؟؟

في اوائل شهر مارس الماضي حكمت احدى المحاكم في الولايات المتحدة الامريكية باحقية صاحب موقع مشترك في البرنامج الاعلاني لشركة جوجلجوجل أدسنس” وتم اغلاق حسابه بدون ابداء الاسباب “احقيته في المبلغ المستحق الدفع قبل اغلاق الحساب مع عدم الزام جوجل باعادة فتح حسابه مرة اخرى”

وقد بدات القضية عندما فوجىء صاحب الموقع باغلاق حسابه لدى جوجل ادسنس بوصول رساله الى بريده الالكتروني تفيد باغلاق حسابه دون ابداء سبب واضح، وكان وقتها يمتلك رصيد يبلغ 720 دولار تقريبا في حسابه.

فقدم وقتها طلباً للاستئناف من خلال موقع جوجل وبكل الطرق وسبل الاتصال ، من الاتصال عبر الهاتف والفاكس والذهاب لمقر الشركة ، وكل ذلك بلا فائدة حسب ما ورد بالتقارير الاخبارية ولم يحصل اي ردود شافية، مما دفعه لتقديم دعوى قضائية ضد جوجل كلفته 40 دولار.

وبسبب صغر المبلغ المستحق لم تعتني جوجل بالقضية بالقدر الكافي وذهب محامي الشركة للمحكمة ولم يستطيع تقديم اي اسباب لاغلاق الحساب او توضيحات لموقف الشركة ولا حتى احصائيات عن الموقع المتسبب في المشكله.

وحينها حكم القاضي لصالح صاحب الموقع باحقيته لمبلغ ال 720 دولار والزام جوجل بمصاريف الدعوى 40 دولار وعدم الزام جوجل باعادة فتح حساب أدسنس مرة اخرى للمدعي.

وعقب المحامي بان هذا المبلغ تم اعادته الى المعلنين المتضررين من هذا الموقع ولا تستطيع الشركة رده.

ورد القاضي انه لا يستطيع الزام جوجل باعادة فتح الحساب ولكنه ليس لديه ادنى شك بان كنوز جوجل لا تحتوى على 720 دولار لدفعها لهذا الرجل .

فهل يا ترى ستكون هذه مجرد بداية النهاية لادسنس كما يقال؟؟

وبالتاكيد وبعد هذا الحكم سنشاهد المزيد من القاضايا والتي قد تصل قيمة المستحقات فيها لعشرات الالاف خصوصا بعد وضوح عدم قدرة جوجل على تقديم ادله واضحة لاسباب اغلاق حسابات أدسنس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة