جهاز “برينغرر” .. حتى لا تنسى هاتفك “الخلوي” في السيارة

آخر تحديث : الخميس 15 يوليو 2010 - 11:21 صباحًا
جهاز “برينغرر” .. حتى لا تنسى هاتفك “الخلوي” في السيارة
جهاز Bringrr
جهاز Bringrr

من منا لا ينسى هاتفه الجوال في بعض الأحيان، سواء في المنزل أو المكتب أو السيارة، أو ربما سيارة الأجرة؟ على أي حال، أصبح هناك حل لهذه المعضلة في زمن بات فيه الهاتف الخلوي أو الجوال جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية بكل تفاصيلها.

الحل يكمن في إضافة صغيرة للهاتف الجوال يطلق عليها اسم “برينغرر” Bringrr، وسيتم طرحها في الأسواق في وقت لاحق من شهر يوليو/تموز الحالي.

أما طريقة عملها فتقوم على تثبيتها في مقبس شاحن الهاتف الخلوي في السيارة، وعندما يهم صاحب السيارة بالخروج منها، فإنه يصدر طنيناً للتذكير بالهاتف المنسي.

وهي تعمل بمجرد تشغيل السيارة، حيث ترتبط بالهاتف عن طريق إشارة البلوتوث، حيث تبدأ بإصدار صوت وإضاءة زرقاء اللون، بعد أن تلتقط إشارة الهاتف.

أما حين ينسى المرء هاتفه، فيتغير لون الإضاءة إلى الأحمر وتصدر طنيناً مزعجاً بشكل متواصل.

ولا يزيد سعر هذه القطعة على 35 دولاراً.

وتضاف هذه القطعة إلى عدة قطع وإضافات تكنولوجية أخرى تساعد أولئك الأشخاص الذين تستهويهم التكنولوجيا المتطورة في تحديد أماكن أجهزتهم التي فقدوها، ومنها على سبيل المثال برنامج “موبايل مي” ومنتجات “فون هالو” و”زوم” من شركة أبل.

البعض يقول إن السبب في ذلك، أي البحث عن الهواتف المفقودة، يعود إلى أن الأجهزة الخلوية باتت باهظة الثمن، وأن التفريط فيها سيكلفهم الكثير من الأموال والوقت، خصوصاً وأنها تحتوي على الكثير من البيانات التي تم جمعها على مدى أسابيع وشهور وسنوات بالنسبة للبعض.

يقول روب إندرلي، مدير التحليل في مجموعة “إندرلي” للاستشارات التكنولوجية: “الهواتف الخلوية لم تعد رخيصة الثمن وأرواحنا باتت مرتبطة بها.. فمن دون هاتفي الخلوي أضيع، ولذلك فإن نسيانه يعتبر مشكلة عويصة بالنسبة لي.”

وفي استطلاع للرأي حول نسيان الهواتف الخلوية، قال 80 في المائة من أفراد العينة التي شملت 205 أشخاص، إن نسيان الهاتف الخلوي يعتبر مشكلة لهم وقال 30 في المائة منهم إنهم مستعدون لدفع نحو 30 دولاراً لاستعادته.

أخبار سورية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة