تطبيق فوتو ماث “Photo Math” … هل سيكون العدو الأول لأساتذة الرياضيات

آخر تحديث : السبت 25 أكتوبر 2014 - 11:27 صباحًا
تطبيق فوتو ماث “Photo Math” … هل سيكون العدو الأول لأساتذة الرياضيات

Photo-Math

تطبيق فوتو ماث “Photo Math” … هل سيكون العدو الأول لأساتذة الرياضيات … لم نكن نتخيل أن نرى في القريب العاجل ما يمكن أن يهدد مستقبل مدرسي مادة الرياضيات، وخاصة من تطبيق برمجي يمكن تحميله على هاتفك المحمول ليستغني بعد ذلك الطلبة من مدرسي مادة الرياضيات !!.

فقد تم ابتكار تطبيق جديد أطلق عليه إسم “Photo Math” ويساعد هذا التطبيق على حل المسائل الرياضية بعد تصويرها بكاميرا الهاتف، حيث يقوم التطبيق بعد ذلك بتحليل المسائل المطروحة الموجودة في الصورة ليصل بعدها إلى حل المسألة.

ومن ميزات ووظائف تطبيق فوتو ماث أنه يقوم بقراءة التعبيرات الحسابية والكسور والقوى والجذور والمعادلات الخطية البسيطة، إلا أن الإصدار الأول لا يمكنه حل مسائل التفاضل والتكامل بعد إلا أنه يمكن توقع ذلك في المستقبل.

المشكلة ليست تكمن في جوهر هذا التطبيق وإلى الذكاء الإصطناعي، حيث أن كثيراً من الأهل أعربوا عن تخوفهم من هذا التطبيق والذي قد يؤدي ومنهم من أكد على أنه سيؤدي إلى تراجع مستوى الذهني لدى أبنائهم، حيث أنه سيوفر عليهم تشغيل الذهن كونه أداة مساعدة في حل المسائل الرياضية بدلاً من التفكير بها، بحسب ما أوردت “بو بي أي”.

[youtube url=”http://www.youtube.com/watch?v=WvIoYUr1SWI” width=”560″ height=”315″]

بقلم علاء عثمان مدير موقع vip4soft

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة