“موزيلا” تطلق ميزة تسجيل الحسابات على فايرفوكس

آخر تحديث : الأحد 9 فبراير 2014 - 7:52 صباحًا
فايرفوكس

فايرفوكس

ميزة تسجيل الحسابات على فايرفوكس .. أعلنت شركة موزيلا المطورة لمتصفح الإنترنت الشهير “متصفح فايرفوكس” أعلنت عن ميزة تسجيل الحسابات على متصفح “فايرفوكس” على غرار متصفح كروم من جوجل.

وتتيح ميزة الحسابات في متصفح فايرفوكس Firefox Accounts تسجيل حساب خاص بالمستخدم على المُتصفح، وتضمين عدد من الخدمات في مُتصفحه مثل “المُزامنة” Firefox Sync.

وطبعاً ميزة المزامنة تسمح لك بنقل بيانات التصفح مثل كلمات المُرور، والمواقع المُفضلة وسجل التصفح history وغيرها عند تسجيل الدخول على مُتصفح “فايرفوكس” من أي جهاز.

كما وقامت موزيلا بتحسين ميزة “المُزامنة” على مُختلف الأجهزة، بحيث أصبحت تعتمد على بروتوكول BrowserID الذي يوفر حماية أعلى للمُستخدمين، كما وقامت موزيلا بإعادة تصميم متصفح ”فايرفوكس أورورا” والذي يحمل هذه المزايا الجديدة من أجل تسهيل أداء المهام، وتوفير السُرعة في ذلك، بالإضافة إلى تصميم جديد للتبويبات tabs، يجعل من التبويبات غير الفعالة مُندمجة مع الخلفية.

المصدر

موزيلا

Mozilla-logoفي شهر مارس من العام 1998، اطلقت شركة نتسكيب النص المصدري لطقم الإنترنت نتسكيب، (متضمنا المتصفح نسكيب)، وذلك ضمن رخصة مفتوحة المصدر. سمي التطبيق الناتج عن تطوير هذا النص المصدري بموزيلا، ورافق ذلك تكوين مؤسسة موزيلا، في موقع موزيلا.

وبعد هذه المرحلة فقد استخدم الاسم موزيلا كاسم التطوير للمتصفح نتسكيب منذ بدايته، إذ ان المتصفح نتسكيب تلا المتصفح موزاييك، واراد المطورن منه ان يتفوق على موزاييك، فجاء الاسم موزيلا من اختصار العبارة Mosiac-killer Godzilla، وظل هذا الاسم داخليا يستخدم ضمن فريق التطوير فقط.

استمر تطوير المتصفح موزيلا تحت اشراف شركة AOL، حتى يوليو 2003، حيث تم اسناد هذه المهمة إلى مؤسسة موزيلا، هذه المؤسسة هي منظمة غير ربحية مكونة بشكل أساسي من المطورين والمسؤولين عن موقع موزيلا، وهي تملك كافة حقوق الملكية المتعلقة بموزيلا. تلقت المؤسسة في بدايتها التبرعات من شركات AOL وIBM وSun Microsystems وRedHat وMitch Kapor، إلا أن ذلك تلا انهاء كل العلاقات مع شركة AOL بعد اعلان ايقاف تطوير المتصفح نتسكيب واستخدام AOL لمتصفح إنترنت إكسبلورر من شركة مايكروسوفت في الإصدارات القادمة من برامج AOL.

“موزيلا” تطلق ميزة تسجيل الحسابات على فايرفوكس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة